سيف شاهين
سيف شاهين


شاهين: مصر تنظم بطولة أفريقيا لألعاب القوى

أحمد محمد

الخميس، 07 يناير 2021 - 06:16 م

أكد سيف شاهين رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى أن الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى برئاسة الكاميرون كلاكابا قد أسند لمصر تنظيم البطولة الإفريقية تحت سن 18 و20 سنة المقرر إقامتها خلال الأسبوع الأول من أبريل القادم.

 

وأشار رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى أنه تم إعداد ميزانية البطولة وتم إرسالها إلى رئيس اتحاد الاتحادات الأفريقية (الأوكسا) اللواء أحمد ناصر لعرضها على دكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة للموافقة على استضافة المنافسات، مشيرًا إلى أن تلك البطولة سوف تتكلف أكثر من 600 ألف دولار ومن المحدد أن يتحمل الاتحاد الأفريقي 200 ألف دولار ويتبقى على مصر 400 ألف دولار أي حوالي 6 ملايين و200 ألف جنيه وهذا صعب ومستحيل تجهيز هذا المبلغ فى الوقت الراهن وفى ظل الأزمة التى تجتاح البلاد بانتشار فيروس كورونا.

كان قد تأهل محمد مجدي حمزة، لاعب فريق ألعاب القوى بالنادي الأهلي، لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو، في إنجاز جديد للرياضة المصرية.

وتمكن محمد مجدي من الفوز بالمركز الأول في مسابقة دفع الجلة بمسافة 21.29 متر في بطولة القاهرة الكبرى المؤهلة لطوكيو، التي أقيمت اليوم بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

ونجح مصطفى محمد الجمل في تحقيق المركز الأول في مسابقة إطاحة المطرقة، بمسافة 74.50 متر، وحقق شهاب عبد العزيز المركز الأول في مسابقة قذف القرص بمسافة 58.95 متر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة