دونالد ترامب
دونالد ترامب


بعد اشتباكات الكونجرس.. الاستقالات تتولى على إدارة ترامب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 يناير 2021 - 06:17 م

بعد ليلة اشتباكات لم تشهدها أمريكا من قبل، بدأ عدد المسئولين الباقين بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تقديم استقالتهم، خاصة بعدما تم اتهام الرئيس بأنه السبب الرئيسي في اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس

وقالت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية إن 4 مسئولين على الأقل بإدارة ترامب تقدموا باستقالتهم خلال الساعات الماضية، وكان أولهم ستيفاني جريشام رئيسة ديوان السيدة الأولى والسكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض.

اقرأ أيضًا: ترامب يخضع لتويترويحذف تغريداته المسيئة


وأعلنت جريشام أنها تشرفت بخدمة بلادها خلال المواقع التي تولتها بالبيت الأبيض، متابعة أنها فخورة للغاية بالمشاركة مع السيدة الأولى ميلانيا ترامب لمساعدة الأطفال في كل مكان.

ولم تشير جريشام في بينها إلى السبب الذي دفعها للاستقالة قبل أيام قليلة من انتهاء ولاية دونالد ترامب، وما إذا كانت أحداث مبنى الكونجرس كانت دافعا للقرار أم لا.

وكان من بين المسئولين الأمريكيين الهاربين من إدارة ترامب نائبة السكرتير الصحفي سارة ماثيوز وسكرتير البروتوكول ريكي نيشتا.

كما أعلن نائب مستشار الأمن القومي مات بوتينجر استقالته من منصبه والذي كان صريحا بالقول بأنها جاءت بعدما شاهد الأحداث التي حدثت في مبنى الكونجرس واقتحام أنصار ترامب له.

وكذلك أعلن راين تولى مدير إدارة الشؤون الأوروبية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقالته من منصبه.

كانت وكالة "رويترز" ذكرت نقلا عن مصادر خاصة أن مسؤولين كبار في البيت الأبيض يفكرون بالاستقالة، بينهم روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي ونائبه ماثيو بوتينغر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة