دونالد ترامب
دونالد ترامب


عاجل| فيسبوك يحظر حساب ترمب 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 يناير 2021 - 06:20 م

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن غلق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى.

وقال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج في بيان " تُظهر الأحداث المروعة في الساعات الـ24 الماضية بوضوح أن الرئيس ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة".

وأضاف " أدى قرار ترامب باستخدام حسابه بعدم إدانة أفعال مؤيديه في مبنى الكابيتول بدلاً من إدانتها إلى إزعاج الناس في الولايات المتحدة وحول العالم، وبعدما قمنا برؤية تأثير تلك التصريحات قمنا بإزالتها".

 

The shocking events of the last 24 hours clearly demonstrate that President Donald Trump intends to use his remaining...

Posted by Mark Zuckerberg on Thursday, January 7, 2021


وتابع "يجب أن تكون الأولوية بالنسبة للبلد بأسره الآن هي ضمان مرور الأيام الـ13 المتبقية والأيام التي تلي التنصيب بسلام ووفقًا للمعايير الديمقراطية الراسخة".

واختتم بيانه قائلا " نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بالاستمرار في استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة هي ببساطة مخاطر كبيرة للغاية. لذلك، قمنا بتمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته في فيسبوك وإنستجرام إلى أجل غير مسمى".

وصادق الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.

 وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر  على وصفها بالمزورة.

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة