صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خاص| «المترو» يوضح حقيقة فرض 50 جنيهاً «غرامة انتظار» في المحطات

نشوة حميدة

الخميس، 07 يناير 2021 - 06:39 م

كشفت مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، حقيقة ما تردد بشأن فرض غرامة قيمتها 50 جنيها للراكب الذي ينتظر بمحطة المترو، لمدة أكثر من ساعتين.

 

شاهد أيضا: «العقوبة فورية».. المترو يواصل التشديد على ارتداء الكمامات

 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هذا الحديث غير صحيح، مشيرا إلى أن شركة المترو لا تلزم أي راكب بالمدة التي يقضيها داخل المرفق، لكنها تشدد في نفس الوقت على ضرورة عدم التزاحم منعا لانتشار فيروس كورونا. 

 

وواصلت إذاعة مترو الأنفاق تنبيه الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية كأحد الإجراءات الاحترازية تجنبا لانتشار فيروس كورونا. 

 

وأكدت إذاعة المترو، أن الغرامة الفورية تنتظر الراكب غير الملتزم بالكمامة، وهي تحصل بمعرفة أفراد الشرطة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة،كعقوبة لعدم ارتداء الكمامة.

 

من جانب آخر، شهدت محطات مترو الأنفاق، اليوم الخميس، إقبالا ضعيفا من الركاب بسبب إجازة عيد الميلاد، فيما انتظمت الحركة بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق.

 

فيما كشف مصدر بمترو الأنفاق، عن إمداد نقاط الإسعاف العشرين المنتشرة على أرصفة الخطوط الثلاثة، بجميع متطلباتها من أدوات ومستلزمات طبية لإسعاف الحالات الطارئة من الركاب. 

 

وقال المصدر، إن نقاط الإسعاف العشرين تواصل تقديم خدماتها الطبية لركاب المرفق بشكل يومي، حيث تستقبل حالات إعياء وإغماء للركاب، إضافة إلى حالات الطوارىء كالجروج وغيرها. 

 

وأشار إلى أن نقاط الإسعاف أيضا تستقبل الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وفي حالة التأكد من إصابة الراكب تقوم على الفور بنقله إلى أقرب مستشفى عبر سيارات الإسعاف المتمركزة أمام المحطات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة