وزير البترول خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات
وزير البترول خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات


وزير البترول: دعم رئاسي للتوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات

السيد شكري

الخميس، 07 يناير 2021 - 07:05 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول على وجود دعم رئاسي وحكومي للتوسع فى استخدام الغاز كوقود للسيارات، موضحا أن الظروف مهيأة بقوة للتوسع فى استخدام الغاز كوقود للسيارات باعتباره مشروعا قوميا.

وأشار إلى أن المشروع يخفف من أعباء الخزانة العامة ويعظم المبيعات ويهيئ الفرصة لإقامة صناعات وسيطة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع عدد من رؤساء الشركات البترولية لاستعراض الإجراءات اللازمة لسرعة تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى لزيادة استخدامات الغاز الطبيعى فى إطار المشروع القومى للتوسع فى استخدام الغاز كوقود فى السيارات فى ظل الزخم والدعم الذى تحقق لهذا النشاط رئاسياً وحكومياً وزيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى.

 وأوضح أن هذا الزخم فرصة مواتية بقوة لاستثمار واعٍ وتقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال مبادرات واعية قائمة على الاستفادة المثلى من التكنولوجيات الحديثة والابتكارات وتطبيق التحول الرقمى الشامل فى إدارة الأنشطة والتدريب المستمر للكوادر العاملة فى هذا المجال.

وأضاف أن تنامي حجم نشاط تموين السيارات بالغاز الطبيعى كوقود وتحويله لمشروع قومى سيتبعه إقامة صناعات وسيطة ومكملة لخدمة هذا النشاط مع الالتزام المطلق بتطبيق المواصفات القياسية لكافة متطلبات المشروع من الأسطوانات وأطقم التحويل والطلمبات وفقاً لمواصفات الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وأكد أن تمسك قطاع البترول بالالتزام الكامل بالمواصفات القياسية فيما يخص هذا النشاط لا حياد عنه وأنه عامل رئيسي فى منظومة الأمان المطبقة فى هذه الخدمة الحضارية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة