صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة العالمية: حملات التطعيم ستكون معركة طويلة ضد كورونا

أ ف ب

الخميس، 07 يناير 2021 - 07:32 م

قالت منظمة الصحة العالمية إن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا والتي انطلقت بعدد من دول العالم ستكون معركة طويلة جدا.

وتلقى أكثر من مليون من سكان الاتحاد الأوروبي جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، على رأسهم الدنماركيون والألمان والإيطاليون، وذلك بعدما تم إقرار عدد من اللقاحات ومنها لقاح فيزر وموديرنا.

اقرأ أيضًا: «وضع كارثي بالمستشفيات».. مصابو كورونا ببريطانيا لا يجدون أسرة 

وقال مايكل راين مدير الطوارئ الصحية في المنظمة "ما زال أمامنا طريق بالغ الصعوبة في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة".

وقال مسؤولو الصحة الأميركيون الأربعاء إن واحدا من بين كل 100 ألف شخص أصيب بحساسية خطيرة بعد تلقي جرعة من لقاح فايزر بايونتيك، مؤكدين أن فوائد اللقاح تفوق بكثير أخطاره المحتملة.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا  اليوم الخميس فرض حالة الطوارئ مجددا في طوكيو وضواحيها لمواجهة الوباء بينما تسجل العاصمة اليابانية حصيلة قياسية في عدد الإصابات.

وقال سوغا "نعلن حالة طوارئ" لأن "هناك مخاوف من أن يكون للانتشار السريع لفيروس كورونا في أنحاء البلاد تأثير كبير على حياة السكان والاقتصاد".

وتشمل حالة الطوارئ التي تطال خصوصا المطاعم والحانات، العاصمة وثلاث مناطق مجاورة اعتبارا من الجمعة ولمدة شهر.

ويسود القلق أيضا في الصين حيث ظهر فيروس كورونا المستجد قبل أكثر من عام وحيث تمكنت السلطات من القضاء عليه إلى حد كبير منذ الربيع.

فيوم الخميس، أبلغت السلطات عن تسجيل 63 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي في عدد الإصابات في البلاد منذ يوليو.

وسجّلت غالبية هذه الإصابات الجديدة في شيجياتشوانغ عاصمة إقليم هيباي المحيطة ببكين بـ51 إصابة أضيف إليها 69 إصابة بدون أعراض.

وقطعت السلطات الطرق الرئيسية المؤدية إلى شيجياتشوانغ صباح الأربعاء كما أغلقت المدارس في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.

وواجهت مهمة لبعثة خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين للتحقيق في مصدر فيروس كورونا المستجد حالة من الإرباك الأربعاء بعدما رفضت بكين السماح للفريق بدخول أراضيها في اللحظة الأخيرة رغم أشهر من المفاوضات الشاقة.

وكان من المتوقع أن يصل عشرة خبراء إلى الصين هذا الأسبوع، في مهمة بالغة الحساسية لمعرفة كيف انتقل الفيروس من الحيوان إلى البشر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة