صورة للمضبوطات
صورة للمضبوطات


عاجل| ضبط راكبين حاولا تهريب تليفونات على أجسامهما وبملابسهما

إنجي خليفة

الخميس، 07 يناير 2021 - 08:06 م

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولتين للتهريب والغش في آن واحد، الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي حيث استوقف عمر سالم ياسين، رئيس قسم اللجنة الجمركية، أحد الركاب أثناء خروجه من بوابة اللجنة والذي أنكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد محمد البحيري مأمور الجمرك، وطاهر خفاجي، رئيس القسم، تبين وجود علب لكمية من التليفونات المحمولة.

 

شاهد أيضا : مخفية في أكياس سكر وأفوكادو.. إحباط تهريب 4 سبائك ذهب بمطار القاهرة..فيديو

 

وقام محمد فيصل أبوعريضة، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف شيرين كمال الدين مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود عدد من العلب المذكورة مغلقة بتغليف المصنع.

 

وطلب الراكب حجز التليفونات بالوديعة لعدم قدرته علي سداد الرسوم والضرائب الجمركية.

 

وبوضع كل علبة علي حدة علي جهاز الفحص تبين لمأموري التفتيش علي الجهاز عدم وجود التليفونات داخل كل العلب رغم الغلق المحكم قام رأفت وهيب مدير الجمرك بتكليف كل من عبد الرحمن الصياد والسيد موسي مأمورى الجمرك بتفتيش الراكب ذاتيا مما اسفر عن وجود التليفونات مخبأة في ملابس الراكب التي يرتديها.

 

ونفس الموقف تكرر علي نفس الطائرة مع راكب آخر استوقفته نورا السيد عبد الحميد، رئيس قسم اللجنة الجمركية، وبالتفتيش علي جهاز الفحص بواسطة عماد حمدي جاب الله، مأمور الجمرك، وسامح سيد، رئيس القسم، والاختلاف في أن العلب في حقيبة والتليفونات مخبأة بين طيات الملابس في حقيبة أخري.

وقام عمرو عطية مدير الحركة، المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف عبد الرحمن الصياد، مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود المضبوطات قام أحمد عبد الهادي مدير إدارة الجمرك.


و بالعرض علي الدكتور ماجد موسي، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أمر بتحرير محضر ضبط جمركي ضد كل راكب خاصة وأن طلب الركاب حجز التليفونات والعلب فارغة ينطوي علي غش وتدليس كان سيتسبب في أزمة كبيرة لموظفي الجمارك عند استلام الركاب للطرود ومطالبتهم بالتليفونات غير الموجودة لتعمدهم تسليم العلب فارغة للحجز.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة