صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«العرضحالجي».. كيف تضمن حقك في الشراكة ولا تقع فريسة لنصاب

عزت مصطفى

الخميس، 07 يناير 2021 - 09:38 م

كثير من المواطنين الراغبين فى زيادة دخلهم الشهري من خلال استثمار أموالهم فى بعض المشروعات التجارية الصغيرة مع جيرانهم وأصدقائهم أو أي نصاب يقعون فريسة سهلة له بعد إيهامهم بالأرباح الكبيرة والخيالية ليبدأ الندم بعد وقوع الفأس في الرأس وتتبخر أحلامهم الوردية بالغناء السريع.

"العرضحالجي" بيقدملك نصائح قانونية قبل الإقدام على استثمار أموالك مع أي شخص أو مؤسسة.

في البداية لا بد أن تدرك أن القانون نص على أن العقد شريعة المتعاقدين بمعنى أنه إذا أردت أن تشارك بأموالك في أي مشروع تجاري، يتم ذلك بعد تحرير عقد شراكة بين الأطراف المعنية وتسجيلها بالشهر العقاري لضمان الحقوق، ولا بد من مراجعة العقد من قبل محام لضمان حقوق كل طرف.

ثانيا.. قانون العقوبات المصري جرم واقعة توظيف الأموال من قبل الأفراد أو المواطنين، أي أن القانون بينصحك أنك تستثمر أموالك من خلال البنوك أو من خلال المشروعات المختلفة التى لها كيان قانونى سليم.

وتابع: "لو وقعت تحت إيد نصاب وأخذ فلوسك ما عليك سوى التوجه إلى مباحث الأموال العامة أو النيابة العامة التابع لها محل إقامتك أو إقامة النصاب وقدم بلاغا ضده من أجل سرعة القبض عليه ولو أموالك مازالت موجودة ممكن يردها أما لو هرب بها للخارج، مافيش أمامك غير الإدعاء المدنى ضده خلال جلسات محاكمته علشان تضمن حقك القانوني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة