صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الإيكاو» ترحب بفتح المجال الجوي الخليجي أمام قطر

إنجي خليفة

الخميس، 07 يناير 2021 - 10:27 م

رحبت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بالإعلان هذا الأسبوع عن تخفيف القيود المفروضة على المجال الجوي الخليجي أمام قطر.

 

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الأسبق: سجل قطر لا يزال ملبدا بالمشكلات

 

 وعلق رئيس المجلس سالفاتوري سكياشيتانو قائلاً: "سيساعد هذا القرار بشأن قيود المجال الجوي الخليجية السابقة على ضمان تحسين الفوائد الاجتماعية والاقتصادية الهامة للربط الجوي الدولي بشكل أفضل بين جميع البلدان المعنية".

 

وتابع "يتمثل دور الإيكاو في العمل مع الدول ذات السيادة وفيما بينها لضمان المزيد من الأجواء المفتوحة على الصعيد العالمي، والتحسين المستمر لمستويات سلامة الطيران وأمنه واستدامته".

 

 كما رحب الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي، الدكتورة فانغ ليو، بالتطورات الجديدة من منطقة الخليج، مشيرًة إلى أن الأمانة العامة للإيكاو، من خلال مكتبها الإقليمي في القاهرة، قد أنشأت بشكل سريع طرق طوارئ لضمان سلامة وانتظام الرحلات الدولية داخل وخارج قطر.

 

وأشارت إلى "أننا ممتنون للاضطلاع بهذا الدور المهم عند دعوتنا لها، وللمساعدة في ضمان أن يظل النقل الجوي الدولي في المناطق المتضررة آمنًا وفعالاً قدر الإمكان أثناء سريان القيود".


يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرضت، حظرا دبلوماسيا على قطر وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ منتصف عام 2017.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة