صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«السياحة» تستخدم «فيس بوك» للترويج لـ «شتي فى مصر»

مي سيد

الجمعة، 08 يناير 2021 - 02:41 ص

مي سيد 
اكدت وزراة السياحة و الآثار أنها تلقت عروضًا من 110 فندقًا في مدن الأقصر وأسوان ومرسى علم وشرم الشيخ وطابا والغردقة، وذلك للمشاركة ضمن مبادرة شتي في مصر التي أطلقتها الوزارة لتشجيع السياحة الداخلية بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر بسبب جائحة كورونا بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وغرفة المنشآت الفندقية ووزارة السياحة و الآثار.


وأضافت الوزارة أنها حددت أسعار الفنادق التي تستضيف المواطنين خلال فترة المبادرة والتي ستبدأ يوم 15 يناير الجاري وحتى نهاية فبراير، لتبدأ من 300 جنيه في الليلة للفنادق الـ 3 نجوم، وفنادق فئة الأربع نجوم 600 حنيه والفنادق الخمس نجوم 750 جنيه، وذلك فى الليلة الواحدة للفرد (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ماعدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة ( فطار و عشاء).


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية فى جميع المنشات السياحية وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.


وأكدت الوزارة أن عدد الفنادق المشاركة في المبادرة حتى الآن وصل إلى 110 فنادق بهدف تشجيع  السياحة الداخلية، وجذب مزيد من المصريين لزيارة المدن المصرية والتعرف على حضارة بلادهم والاستمتاع بالطقس المعتدل خلال عطلة منتصف العام.


من ناحية أخرى أطلقت الوزارة صفحة خاصة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك للإعلان عن أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في مبادرة شتي في مصر من خلال :  Facebook: Egyptian Hotel Association.

 

وأضافت أن إطلاق الصفحة على الفيس بوك جاء للتسهيل على المواطنين الراغبين في الحجز ضمن فنادق المبادرة ولضمان وصول "شتي فى مصر" لاكبر عدد من المواطنين الراغبين فى السفر والاستمتاع بالاجازة.


 واضافت السياحة أن المواطنين الراغبين في الحجز في الفنادق يمكنهم زيارة الصفحة المخصصة للمبادرة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك لاختيار المدينة التي يفضلون زيارتها وكذلك الفندق الذين يرغبون فى الاقامة بة ومن ثم حجز الايام المحددة، وكذلك حجز رحلات الطيران من و إلى القاهرة أو الاسكندرية ومدن المبادرة.


وكانت الوزارة اكدت انه من ضمن أهداف مبادرة "شتي فى مصر" تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب المقيمين خلال الفترة من 15/1/2021 وحتى 28/2/2021 بسعر موحد على النحو التالي:-


من القاهرة أو الإسكندرية إلى مدينة الأقصر 1500 جنيه، ومن القاهرة إلى أسوان 1800 جنيه، من القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو طابا 1800 جنيه، من القاهرة أو الإسكندرية إلى مرسى علم 2000 جنيه.

اقرأ أيضا : تبدأ من 300 جنيه بالليلة.. 110 فنادق يشاركون ضمن مبادرة «شتي في مصر»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة