صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الإسكان» تتابع سير العمل بمشروعات العاصمة الإدارية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 يناير 2021 - 03:43 ص

 

فاطمة زكريا

أكد عدد من مسؤولى وزارة الإسكان أن العمل بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تسير بوتيرة جيدة تؤكد على التسليم في المواعيد المحددة .


جاء ذلك على هامش زيارة تفقدية قام بها عدد من مسؤولي الوزارة لمشروعات العاصمة الإدارية التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع الشركة الصينية. وقام المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفنى للوزير، أمس، بجولة تفقدية موسعة للمشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقهم المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولو شركات المقاولات المُنفذة للمشروعات.


وتفقد مسئولو وزارة الإسكان، مشروع الحدائق المركزية، وقاموا بالمرور على جميع قطاعات المشروع، وشددوا على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع القومى الهام الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.
كما تفقدوا  مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى يجرى بها تنفيذ 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.


وتجول مسئولو وزارة الإسكان، بمنطقة الأعمال المركزية، وقاموا بتفقد أحد الأبراج، وكذا نموذج تشطيب الوحدات، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى، وجارٍ الانتهاء من أعمال الواجهات بعدد من الأبراج الجارى تنفيذها.


وانتقل مسئولو وزارة الإسكان لتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالحي السكني الثالث «كابيتال ريزيدانس»، ومتابعة إجراءات تسليم الوحدات السكنية للمواطنين - التى يجرى تسليمها حالياً -، والاطمئنان على توصيل أعمال المرافق ورصف الطرق، من أجل تسليم الوحدات لمستحقيها مكتملة الخدمات، وكذا تفقدوا موقف تنفيذ الأعمال بالحى السكنى الخامس «جاردن سيتى الجديدة».


من ناحية أخرى قام المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة،  قد أعلن عن إجراءات تسليم الوحدات السكنية بالحي السكني الثالث كابيتال ريزدانس R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تيسيرا على الحاجزين وفي ضوء بدء تسليم الوحدات لحاجزيها هذا الأسبوع. 


وأوضح رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن الإجراءات التي يتم إتباعها لاستلام الوحدة السكنية تتمثل فيما يلي: التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع بدر - فرع النادي، ويتم سداد مبلغ دفعة الاستلام بقيمة 10? من قيمة الوحدة السكنية الموضحة طبقاً لما ورد بكراسة شروط حجز الوحدات، وسداد مبلغ نظير وديعة الصيانة وتمثل 5? من قيمة الوحدة السكنية، وسداد  مبلغ قدرة ألفى جنيه، مصاريف التعاقد وتحرير العقد، وتحرير الشيكات بباقي ثمن الوحدة بقيمة 70? من ثمن الوحدة  السكنية بأقساط ربع سنوية، وطبقا لنظام التقسيط المختار من قبل العميل لنظام السداد  (3 سنوات - 5 سنوات - 7 سنوات) . 


وأضاف: يتم أخذ خطاب من البنك بما تم والمشار إليه بالخطوات السابقة والتوجه إلى مقر جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، لإنهاء الإجراءات من قبل الإدارة العقارية، ومعاينة واستلام الوحدة السكنية بالموقع. 
 

 

اقرأ أيضا

الإسكان: تعديل اشتراطات البناء لأراضي بيت الوطن بالقاهرة الجديدة
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة