صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الزهر لما يلعب».. شابان يكتشفان «كنزا» من الحجر الأرجواني | صور

إيهاب المليجي

الجمعة، 08 يناير 2021 - 03:50 ص

 

«قيراط حظ ولا فدان شطارة».. هكذا يقول المثل المصري عندما يصادف شخصا ما كنزا ثمينا، أو فرصة مواتية، أو يجد مبلغا من المال كبيرا، أو تتيح له الظروف أكثر ما يتمناه.. هذا هو الحال بالنسبة لشابين قادهما حسن الطالع إلى اكتشاف كنزا من القرن الخامس قبل الميلاد، رغم أن هناك كثيرون يمضون سنوات بحثا عن الآثار أو الذهب لكن يعودون بأيدي فارغة!

الشابان اللذان يعملان في ظروف شاقة وهي الحفر بمنجم "سانتا روز" بالمنطقة الكتالونية باوروغواي، عثرا على حجر أرجواني كبير الحجم على شكل قلبين، والذي يرجع تاريخه للقرن الخامس قبل الميلاد. 

الشابان كانا يحفران بنفس المكان الذي وجدوا به الحجر الأرجواني الكبير حيث التقايا في نفس النقطة معا، وأكدوا أن "بداية اليوم كان عاديا لهم حيث المعتاد عليه يوميا، نعمل بجدية شديدة وسط عمال كثيرون بالمنجم، ولكن كنا نؤمن بأن الحظ سوف يقودنا إلى مفاجأة كبيرة، وهو ما حفزنا على العمل ودفعنا الشغف للعمل وسط قساوة البازلت والحفر".

وبعد ساعتان من بدء العمل، قاما الشابان بالحصول على صخرة البازلت وباستخدام آلة الحفر تهشمت الصخرة حيث وجدوا ذلك القلب الأرجواني الكبير وكانت المفاجأة، يا له من كنز!

 

اقرأ أيضا| بعد أنباء ارتباطها بمحمود شاهين.. هنا شيحة: «الحرية أن تكون على طبيعتك»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة