صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد وفاة 4 آلاف شخص بسبب كورونا في أمريكا.. الخميس الأكثر فتكا

منال بركات

الجمعة، 08 يناير 2021 - 03:53 ص

شهدت الولايات المتحدة بنهاية يوم الخميس وفاة أكثر من 4000 شخص بسبب كوفيد -19 في الولايات المتحدة، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد القتلى هذا الرقم بعد يوم الأربعاء القياسي الذي بلغ 3915 حالة وفاة، وبذلك يعد هذا اليوم الاكثر فتكًا بالوباء.

 

وأودى الوباء حتى الآن بحياة أكثر من 363000 شخص في الولايات المتحدة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 265000 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وهو ثاني أعلى عدد في يوم واحد.

 

وأوضح الخبراء أن الوباء سيستمر في التفاقم قبل أن تتمكن إدارة بايدن من التدخل، حيث يكافح أكثر من 132000 شخص مع كوفيد -19 في أسرة المستشفيات، وهو أكبر عدد من المصادمات التي يستخدمها نظام الرعاية الصحية في البلاد.

 

وأوضح فاوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إن عدد القتلى في البلاد سيستمر في الارتفاع حتى يناير بعد أن تجمع الأمريكيون وسافروا خلال العطلات، وأن الجهود المبذولة لفرض قيود أكبر لن تؤدي إلا إلى "إضعاف هذا التسارع".

 

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، أن أكثر من 5.3 مليون شخص قد تلقوا على الأقل الجرعة الأولية من لقاح فيروس كورونا وأنه تم إرسال ما يقرب من 17.3 مليون جرعة إلى الولايات.
 

اقرأ أيضا : أسعار النفظ تسجل أعلى مستوى لها في 11 شهراً
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة