السوشيال ميديا
السوشيال ميديا


حصاد الأسبوع| «السوشيال ميديا» والفساد بطل المحاكمات

إسلام دياب

الجمعة، 08 يناير 2021 - 03:59 ص

محاكمات دارت خلال هذا الأسبوع الأول من شهر يناير 2021 كان سوء استخدام «السوشيال ميديا» وقضايا الفساد القاسم المشترك فيها .. وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير أبرز تلك المحاكمات التي دارت خلال هذا الأسبوع بمحاكم الجمهورية.. 

 

اقرا ايضا|«المقدم»: فتاتي الجيزة احتفظن بجثة والدهما لإصابتهما بالاكتئاب السوداوي
صديق طفل المرور 
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم يوسف محمد، صديق طفل المرور على حكم حبسه سنة لاتهامه بسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الفيديو الخاص بالاعتداء على فرد شرطة عليها لجلسة 4 فبراير المقبل.
محمد رمضان 
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، اليوم السبت، شطب دعوى ضد الفنان محمد رمضان بتهمة تحدي الشعب المصري بنشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعى.
كما قررت  المحكمة الاقتصادية، تأجيل دعوى الطيار أشرف أبواليسر التى يطالب فيها الفنان محمد رمضان بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء «أزمة صورة الطائرة» لجلسة 4 فبراير المقبل، وذلك لورود التقرير.
سما المصري 
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حجز الحكم في استشكال سما المصري، على الحكم الصادر بحبسها سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه، بقضيتها الثانية بوقف تنفيذه لحين الفصل فيه أمام محكمة النقض لاتهامها بنشر فيديوهات جنسية محتواها التحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع لجلسة 3 فبراير المقبل.
كماقررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر استشكال سما المصري على حكم حبسها  6 أشهر بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لحين الفصل في الطعن على حكم محكمة الاستئناف أمام محكمة النقض لجلسة 17 يناير الجاري.
هدير الهادي
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية وقف الاستئناف المقدم من هدير الهادى على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، تعليقا لحين الفصل فى رد المحكمة.
تعويض الأهلي
قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل الدعوى المرفوعة من النادي الأهلى بشأن شعار نادي القرن ضد نظيره الزمالك إلى يوم الأربعاء المقبل الموافق 6 يناير، والتي يطالب فيها بتعويض 50 مليون جنيه عن استخدام الزمالك لشعار نادي القرن، لجلسة 4 فبراير المقبل.
محسن السكري
قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة محسن السكري قاتل سوزان تميم في إعادة محاكمته بتهمة غسل الأموال المتحصلة من قتله النجمة اللبنانية، بالحبس 3 سنوات وتغريمه 3 مليون دولار.
أحمد شفيق
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، تأجيل محاكمة أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق في اتهامه بإهدار المال العام، وتسهيل الإستيلاء عليه في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مشروع حديقة الأسرة» لجلسة 10 مارس المقبل، لاستكمال المرافعة. 
يوسف بطرس غالي  
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق على الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 35 مليونا و791 ألف جنيه وبغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ لاتهامه بالإضرار العمدي بأموال الجهة التي يعمل بها، لجلسة 2 فبراير المقبل، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.
الموظف المختلس 
حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة مراجع بمامورية احدي المحاكم لاتهامهم باختلاس اموال من جهة عملهم بمقدار مليون ونصف لجلسة 7 مارس للحكم .. صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الاحمداوي ، اسامه عبد الظاهر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة