صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المدعي العام بواشنطن: اتهام 55 شخصا بأعمال الشغب في الكونجرس

منال بركات

الجمعة، 08 يناير 2021 - 04:37 ص

قال المدعي الفيدرالي في واشنطن العاصمة، إن مكتبه رفع 55 قضية ضد أعضاء من الغوغاء الذين اجتاحوا مبنى الكونجرس، وقد تصل التهم إلى اتهامات جنائية خطيرة ضد كل من المتورطين في أعمال الشغب والذين ساعدوا في التحريض عليها.


وقال مايكل شيروين، القائم بأعمال المدعي العام للولايات المتحدة في العاصمة، إن التهم وجهت في المحاكم الفيدرالية والمحلية في المقاطعة ويمكن أن يتبعها المزيد، مضيفًا أن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة".

أضاف شيروين "سنواصل متابعة التهم بقوة لجميع الجرائم الفيدرالية بناءً على الأدلة في جانب المحكمة العليا وفي جانب المحكمة الفيدرالية" وقال تم توجيه تهم تتعلق بالأسلحة ضد بعض المجموعة. وأنه تم القبض على رجل في مبنى الكابيتول وبحوزته "بندقية عسكرية نصف آلية" و11 زجاجة حارقة كانت "جاهزة للانطلاق".

وأوضح القائم بأعمال المدعي العام، إن تحقيقاته لا تزال جارية وأن مكتبه مفتوح لتوجيه اتهامات ضد أولئك الذين ربما نظموا أو حرضوا على أعمال الشغب، رافضًا استبعاد المتحدثين في تجمع حاشد يوم الأربعاء قبل وقت قصير من احتشاد الغوغاء لمبنى الكونجرس.

كان الرئيس ترامب من بين الذين تحدثوا، واستمر في طرح مزاعم لا أساس لها من تزوير الانتخابات وحث أنصاره على "القتال" والتقدم في مسيرة إلى مبنى الكابيتول.


وألمح شيروين: أن التعامل سيشمل الأشخاص الذين اخترقوا مبنى الكونجرس بشكل واضح، وخلقوا العنف والفوضى هناك ثم غادروا. لوليس فقط الأشخاص الذين دخلوا المبنى".

وكانت المحكمة الفيدرالية قد وجهت التهم ضد رجلين بعد ظهر الخميس. وهما اتهام كريستوفر مايكل ألبرتس بحمل مسدس في مبنى الكونجرس، ومارك ليفينجويل لاعتدائه على ضابط شرطة والدخول العنيف وغير المنضبط إلى مبنى الكابيتول.

وقالت ضابطة شرطة في الكونجرس الأمريكية قُدمت شهادتها إلى المحكمة الفيدرالية إن ليفينجويل قام بلكم متكرر للضابط في محاولة لمنع المتظاهرين من دخول مبنى الكابيتول.
 

اقرأ أيضا| «القدسي»: ملاحقات قضائية لـ ترامب بعد خروجه من البيت الأبيض
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة