مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية


تطبيق المرحلة الأولى من ميكنة الإجراءات الضريبية على هذه الفئات

عواد شكشك

الجمعة، 08 يناير 2021 - 09:48 ص

أكد ياسر تيمور مستشار وزير المالية للتطوير الضريبي أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة تعتبر جزء من محاور التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية حاليًا والتي تعمل على ميكنة الأعمال الضريبية الخاصة بالممولين والمحاسبين القانونيين.

جاء ذلك خلال الندوة الأولى التى نظمتها مصلحة الضرائب المصرية لممولي المراكز الثلاثة عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتوعيتهم بكيفية تقديم إقراراتهم إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة وحاضر بالندوة ثروت عبد الباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، والدكتور محسن الجيار مدير إداره مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب، مؤمن عاصم المستشار الضريبى بشركة IBM .

وتضمنت الندوة شرح التسجيل بمنظومة الإجراءات المميكنة وكيفية التعامل معها ، وإقرار ضريبة المرتبات، ونماذج الخصم والتحصيل ، والسداد الالكتروني، و ضريبة القيمة المضافة (نموذج 10- نموذج 111).

وأضاف مستشار وزير المالية، أنه تم تطبيق المرحلة الأولى منها على مراكز كبار ممولين و متوسطي الممولين والمهن الحرة، وسيتم نشر هذه المنظومة بباقى مأموريات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية خلال عامين على أربع مراحل بدءًا من يناير الجاري.

وأوضح مستشار وزير المالية أن هذه المرحلة يتم من خلالها إتاحة مجموعة كبيرة من الوظائف الضريبية منها الإقرارات والمدفوعات والتسجيل والحالات الخاصة بالطعون الضريبية.

كما تم اطلاق إقرارات القيمة المضافة والدخل ،والخصم تحت حساب الضريبة وضريبة التصرفات العقارية في هذه المنظومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة