منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة
منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة


الضرائب تتيح «خدمة العملاء» بمنظومة الإجراءات المميكنة

عواد شكشك

الجمعة، 08 يناير 2021 - 09:52 ص

أكد ياسر تيمور مستشار وزير المالية للتطوير الضريبى، أن مصلحة الضرائب قامت بتوفير خدمة المكاتب الأمامية «خدمة العملاء »، تيسيرًا على مجتمع الأعمال بالثلاثة مراكز المطبق عليها المرحلة الأولى لمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة.

جاء ذلك خلال الندوة الأولى التى نظمتها مصلحة الضرائب المصرية لممولى المراكز الثلاثة عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتوعيتهم بكيفية تقديم إقراراتهم إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة وحاضر بالندوة ثروت عبد الباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، والدكتور محسن الجيار مدير إداره مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب، مؤمن عاصم المستشار الضريبى بشركة IBM.

وتضمنت الندوة شرح التسجيل بمنظومة الإجراءات المميكنة وكيفية التعامل معها ، وإقرار ضريبة المرتبات، ونماذج الخصم والتحصيل، والسداد الالكتروني، و ضريبة القيمة المضافة (نموذج 10- نموذج 111).

وأضاف مستشار وزير المالية للتطوير الضريبى أن المكاتب الأمامية تعتمد على فكرة أن الممول يتعامل مع شباك واحد فقط حيث يقوم الممول بإختيار نوع الخدمه التى يريد الحصول عليها، من خلال الحصول على رقم لشباك ، وكل شباك مخصص لتقديم خدمة او الرد على استفسار محدد، ويقوم بالتعامل مع الممول من خلال هذه المكاتب مجموعة من العاملين المتخصصين فنيًا وإدارياً وتكنولوجيا بالمصلحة.

وأوضح أن الخدمات التى ستقدم من خلال خدمة المكاتب الأمامية فى مرحلتها الأولى تتمثل فى تلقى الاقرارات الإلكترونية ، وإجراءات التسجيل ، والاستفسار عن المدفوعات الإلكترونية أو التسويات الضريبية .

اقرأ أيضا رئيس الضرائب يكشف مزايا منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة