صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| «غرامات مختلفة».. المترو: 90% نسبة الالتزام بالكمامة في أول أسبوع

نشوة حميدة

الجمعة، 08 يناير 2021 - 11:25 ص

 

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، أن نسبة التزام الركاب خلال الأسبوع الأول لتطبيق الغرامة الفورية للكمامة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، بلغت حوالي 90%.

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن أغلبية ركاب مترو الأنفاق التزاموا بارتداء الكمامات الطبية كأحد الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا بينهم أو داخل المرفق، موضحا أن الـ 10% المتبقية تنوعت عقوبتهم ما بين دفع الغرامة الفورية، أو تحرير محاضر ضدهم وإحالتها للنيابة. 

اقرأ أيضا| 19 ألف سائق يسددون غرامات «الكمامات».. وإحالة 2 للنيابة

وشدد المصدر على ضرورة التزام الركاب بإرتداء الكمامات حفاظا على أنفسهم وعلى الآخرين، ومنعا لزيادة معدلات الإصابات في خضم الموجة الثانية لفيروس كورونا، والحفاظ على السلامة العامة. 

في سياق متصل، أكدت شركة المترو أن شرطة النقل والمواصلات مازالت تواصل التفتيش على التزام الركاب بارتداء الكمامات الواقية منعا لانتشار فيروس كورونا بينهم. 

وأوضحت أن أفراد الشرطة يتواجدون على الأرصفة في الأيام العادية وكذلك العطلات الرسمية لمتابعة عملهم، لافتة إلى عدم وجود استثناءات لمخالفي قرار الكمامة وتحصيل الغرامة الفورية بقيمة 50 جنيها الراكب المخالف. 

فيما واصلت إذاعة مترو الأنفاق تنبيه الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية كأحد الإجراءات الاحترازية تجنبا لانتشار فيروس كورونا. 

وأكدت إذاعة المترو أن الغرامة الفورية تنتظر الراكب غير الملتزم بالكمامة، وهي تحصل بمعرفة أفراد الشرطة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة،كعقوبة لعدم ارتداء الكمامة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة