صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإمارات تعلن فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 يناير 2021 - 11:46 ص

أعلنت الإمارات، الجمعة 8 يناير، إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر اعتباراً من الغد، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية «وام».


وأعلن خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية أن الإمارات ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه قطر بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017، عقب توقيع "بيان العُلا" المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعد إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه.

اقرأ ايضًَا: الاتحاد الأوروبي يرحب بالمصالحة الخليجية


وأضاف إن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وانه تم توجيه الجهات المعنية في دولة الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري.


وأضاف سعادته بأن دولة الإمارات ستعمل مع دولة قطر على إنهاء كافة المسائل العالقة الأخرى من خلال المحادثات الثنائية.


كان قادة دول مجلس التعاون الخليجي قد وقعوا على بيان العلا الختامي للقمة الـ41 التي شددت على الأهداف السامية للمجلس، بتحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولاً إلى وحدتها وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.


كما وقع وزير الخارجية سامح شكري، على البيان الخاص بالمصالحة العربية في السعودية.


و قال بيان للخارجية المصرية، إن هذا التوقيع يأتي هذا في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة.


بالإضافة لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم؛ مع حتمية البناء على هذه الخطوة الهامة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة