الاديرة القبطية
الاديرة القبطية


بسبب كورونا.. 6 أديرة تستمر في إغلاق أبوابها

مايكل نبيل

الجمعة، 08 يناير 2021 - 12:38 م

 

احتفلت الكنائس القبطية الأرثوذكسية أمس الخميس بعيد الميلاد المجيد، حيث اقتصرت صلوات ليلة عيد الميلاد في الكنائس والأديرة على الأباء الكهنة والأساقفة والرهبان فقط، وذلك نظرا لتزايد إعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ومنع التجمعات داخل الكنائس.

واستمرت الكنائس والأديرة على تعليق الزيارات والتجمعات، حتى بعد مرور عيد الميلاد، وأغلقت أبوابها لإشعار آخر لحين استقرار الأوضاع وتقليل إعداد الإصابات بفيروس كورونا، ومن ضمن تلك الأديرة التي اعتذرت عن استقبال الزائرين لإشعار آخر للوقاية من انتشار العدوى.

دير الشهيدة دميانه البراري

اعتذر دير الشهيدة دميانه بالبراري عن عدم استقبال الزائرين والرحلات وذلك حتى إشعار آخر، نظرا لتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ ورئيس الدير في بيان له «نثق في حسن تفهمكم للظروف الحالية ونصلي ليرفع الله عن بلادنا والعالم أجمع هذا الوباء وينعم على جميع المرضى بالعافية والشفاء».

دير الأنبا شنودة بسوهاج

أصدر دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بالجبل الغربي بسوهاج عن عدم استقباله الزائرين في قداس عيد الميلاد المجيد وكذلك قداس عيد الغطاس المجيد.

وقال الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس الدير «نظرا لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا وحرصا على سلامة الجميع، نعتذر عن استقبال الزائرين ونثق في تفهمكم للظروف الحالية رافعين صلواتنا إلى الله لكي يرفع عن بلادنا والعالم أجمع هذا الوباء وينعم على جميع المرضى بالعافية والشفاء».

دير السيدة العذراء بجبل أخميم

أصدرت دير السيدة العذراء بجبل أخميم عدة قرارات بشان الوقاية من انتشار فيروس «كورونا» ومن ضمن تلك الإجراءات:

- اقتصار صلواتعيدي الميلاد والغطاس على الإباء الرهبان فقط.

- القداسات في الأيام العادية سوف تكون بنسبة 25% عن طريق حجز موعد القداس مسبقا.

- المعموديات سوف تكون بميعاد مسبق بحضور 5 افراد فقط مع تطبيق كافة الإجرءات الاحترازية ولاسيما ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

دير الأنبا انطونيوس بالبحر الأحمر

اعتذر دير الأنبا انطونيوس عن استقبال الزائرين سواء المصريين أو الأجانب أو الإباء الرهبان الضيوف أو الإباء الكهنة وكذلك أسر الآباء الرهبان وذلك ابتداء من أول يناير 2021حتى إشعار آخر.

وقال الأنبا يسطس أسقف ورئيس الدير «نصلي لكي يرفع الله عن بلادنا والعالم أجمع الوباء وينعم على جميع المرضى بالعافية والشفاء ويعطي التعزية والسلام لأسر المنتقلين».

دير الأنبا يشوي بوادي النطرون

قدم دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون اعتذارًا بشأن عدم استقبال الزائرين بمن فيهم الآباء الكهنة وأسر الرهبان والأسر الراغبة في معمودية أطفالهم وذلك حتى إشعار آخر.

وقال «نثق في حسن تفهمكم للظروف الحالية ونصلي ليرفع الله عن بلادنا والعالم اجمع هذا الوباء وينعم على جميع المرضي بالعافية والشفاء».  

دير الأنبا بيجول والأنبا بيشاي بسوهاج 

اعتذر دير الأنبا بيجول والأنبا بيشاي بغرب سوهاج عن استقبال الزائرين خلال قداس عيد الميلاد المجيد وعيد الغطاس وذلك نظرا لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

جاء تلك القرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، ودع دير الأنبا ليجول والأنبا بيشاي جميع المؤمنين الصلاة من اجل يرفع الله يده لكي بشفي كل مريض.

شاهد أيضا : وزارة الإعلام تهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة