وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم


الهجرة في أسبوع| أبرزها عودة جثمان المصري بالسعودية

محمود كساب

الجمعة، 08 يناير 2021 - 12:39 م

شهدت وزارة الهجرة، خلال الأسبوع الحالي، العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها إعادة جثمان المدرس المصري المتوفى بالسعودية

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز الأحداث.


إعادة جثمان مصري


أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه تم التنسيق مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية وقنصلية مصر ورموز الجالية في الرياض، للانتهاء من إجراءات إعادة جثمان المدرس المتوفى بالسعودية «هاني عبد التواب سعد.


استقبال خبيرًا مصريًا لتوطين صناعة السيارات 


استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور أحمد أبو النصر، مدير عام إحدى شركات تصنيع السيارات الكبرى في رومانيا وأحد خبراء مصر بالخارج في مجال الصناعات الثقيلة، ذلك للاستفادة من خبراتها في مجال تصنيع السيارات وللمشاركة بمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة».


طفل مصري الأول في تطوير التعليم باليابان


هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، الطفل حمد الزناتي، نجل الباحث حسين الزناتي الخبير التعليمي المصري باليابان، وأحد رواد مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، وذلك على فوزه بالمركز الأول في أفضل مشروع لتطوير التعليم في اليابان ضمن مسابقة أفضل فكرة تعليمية.
افتتاح مصنع لإنتاج ألواح الألمونيوم المعزولة بالسويس

شاركت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة، في افتتاح  مصنع لانتاج الألواح الألومنيوم، حيث يعد المصنع شراكة بين بعض المستثمرين المصريين والصينيين  في منطقة توسعات عتاقة بمحافظة السويس.

انطلق معسكر «اتكلم عربي» بالبحرين
افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والسفير ياسر شعبان السفير المصري بالمنامة، فعاليات المعسكر السابع لمبادرة «اتكلم عربي» للأطفال المصريين المقيمين في دولة البحرين، عبر تطبيق "زووم".
    


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة