البورصة صنعت أغني رجل في العالم
البورصة صنعت أغني رجل في العالم


الاستثمار في البورصة.. كيف تحقق لقب أغنى رجل بالعالم؟

نرمين سليمان

الجمعة، 08 يناير 2021 - 03:21 م

 أصبح الاستثمار في البورصة، فرصة كبيرة للاستثمار للأموال وحلم للثروة، وذلك بعدما أصبح رجل الأعمال الأميريكي إيلون ماسك محط أنظار الجميع، أغنى رجل في العالم بثروة تجاوزت 185 مليار دولار.


وقفزت أسهم شركة تسلا التي يملكها ماسك بنحو 4.9%، الأربعاء، بعد يومين من إنهاء أول جلسة تداول في 2021، محققا أرباحا بنسبة 3.4%.


واستطاع إيلون ماسك، الخميس الماضي، أن يكون أغنى رجل في العالم حيث تجاوزت ثروته 185 مليار دولار.


وتمكن ماسك، من تجاوز الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، بعد ارتفاع قيمة أسهم شركة تسلا


وتربع بيزوس، على عرش أغنى رجل في العالم منذ عام 2017 وتبلغ ثروته الآن 184 مليار دولار.


وكان ماسك، قد تفوق على بيل غيتس في نوفمبر، والذي كان يحتل المركز الثاني في قائمة الأثرياء، حيث يعتبر هذا الإنجاز قفزة كبيرة، نظرا لأن ماسك كان يحتل المركز الـ 35 في قائمة الأثرياء في بداية عام 2020.


واستطاع ماسك، زيادة ثروته بحوالي 146 مليار دولار في آخر 12 شهرا، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

كيف تستثمر أموالك  في البورصة؟

 

1- التسجيل في البورصة، عن طريق ما يسمى بالتكويد، وبعدها يحصل على رقم يتعامل به في البورصة، وهو رقم يشبه رقم البطاقة الشخصية، وهو الذي يميز مستثمرا عن آخر.


2- الحصول على هذا الرقم يكون عن طريق تقديم طلب إلى إحدى شركات السمسرة المالية، مقابل رسم مالي بسيط تحدده كل شركة لا يتعدى 50 جنيها.

3- التعامل مع إحدى شركات السمسرة التي تتلقى منك أوامر البيع والشراء للأسهم، وتقوم شركة السمسرة بتحصيل نسبة عمولة عن كل عملية تقوم أنت بها من خلالها ويتم تحديد هذه العمولة مسبقا.

 

4 ميعاد جلسة التداول في البورصة المصرية من العاشرة صباحا وحتى الثانية والنصف، وتغلق البورصة يومي الجمعة والسبت.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة