رسالة طبيب لشاب مجهول بكفر الشيخ.. أنقذ طفلا وترك يوميته للأم
رسالة طبيب لشاب مجهول بكفر الشيخ.. أنقذ طفلا وترك يوميته للأم


رسالة طبيب لشاب مجهول بكفر الشيخ.. أنقذ طفلا وترك يوميته للأم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 يناير 2021 - 03:49 م

رسالة إنسانية عاجلة من أحد أطباء كفر الشيخ عبر حسابه على «فيسبوك» إلى شاب غريب كاد أن يبكيه من موقفه الإنساني وإنقاذه لطفل أصيب بتشنجات وعجزت الأم عن التصرف.. فما القصة؟

 

يروي الطبيب أحمد شرابي استشاري الأطفال لـ«بوابة أخبار اليوم» قصة الطفل المريض ووالدته مع الشاب، والذي لم يكن يعرفه، فيقول: «مساء الخميس فوجئت بشاب يصرخ في عيادتي الخاصة: فين الدكتور بسرعة.. في عيل بيموت».

 

لم يكن الشاب يدرك ما أصاب الطفل لكنه فوجئ بوالدة الصغير تصرخ في أحد الميكروباصات بعد ارتفاع درجة حرارة ابنها ومعاناته من تشنجات حتى فقد الطفل الحركة وسقط مغشيًا عليه. 

 

ويضيف الدكتور شرابي: «تقريبا الأم كانت في طريقها من شغلها للبيت في إحدى القرى لكن ابنها فجأة جاله تشنجات فصرخت وبكت قبل أن يفاجئ الجميع بالشاب يحمل ابنها ويقول لها إنه سيتوجه لأحد المراكز الطبية القريبة ليسعفه، وبالفعل حضر الشاب، أنا بدوري سألت الشاب عن عمر الطفل لكنه لا يعلم، بصراحة قلقت.. لكن الشاب الشهم لاحقني بقوله: (أنا لقيت أمه بتعيط وتصرخ خطفته منها بسرعة وجيت هنا عشان نلحقه».

 

اقرأ أيضًا| صدمة لتجار الكيف.. «كورونا» يضرب سوق المخدرات

 

بعدها بلحظات دخلت الأم إلى المركز الطبي وهي تبحث عن طفلها والشاب، ليذهب إليها الشاب ويطمئنها على ابنها ويعطيها «كيس أسود فيه فلوس» وحاولت الأم أن تسرع لتعطي الشاب المال ولكنها لم تلاحقه. 

 

الأمر الصادم بالنسبة للأم أن الشاب نفسه كانت تبدو عليه ملامح الشقاء؛ إذ وجهت كلماتها للطبيب: «تقريبا شكله شغال باليومية وساب الفلوس ومشي».

 

أما الدكتور شرابي فعلق عبر صفحته على فيسبوك بقوله: «يا رب تكون شايف البوست ده، وأنت والله شرفتني النهاردة، ودخلتك دي عليا النهارده بالولد ده هتفضل محفوره في ذهني وهحكي لابني اللي انت عملته وهفرجه علي صورتك وانت بتجري بولد انت متعرفوش علشان تلحقه وهعلمه أنه يقلدك .. أنا والله أتشرفت بيك»، ليجد سيلا من التعليقات عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة