التضامن الاجتماعي
التضامن الاجتماعي


التضامن في أسبوع | استمرار العمل بالحضانات وطرح شهادة «رد الجميل» بعائد 12%

أمنية فرحات

الجمعة، 08 يناير 2021 - 06:06 م

 

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الأنشطة والفعاليات خلال الأسبوع الماضى نستعرضها من خلال التقرير التالي : 

شاهد أيضا : تعرف على قيمة وموعد صرف العلاوات الجديدة لأصحاب المعاشات‎

 

صندوق "عطاء" يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية أصداء بالإسكندرية لدعم حالات زارعي قوقعة الأذن

وقع صندوق الإستثمار الخيري لدعم ذوي الاعاقة "عطاء " بروتوكول تعاون مع جمعية أصداء بالإسكندرية لدعم مشروع "بقوقعتي أحيا" لتوفير قطع الغيار اللازمة للأجزاء الخارجية لحالات زارعي قوقعة الأذن الإلكترونية لتمكينهم من استمرار التمتع بحاسة السمع ودعم تواصلهم مع الآخرين وتحقيق دمجهم في المجتمع.

التضامن تقرر استمرار العمل بالحضانات.. وتقليل الكثافة لـ٥٠ ٪؜.. والغلق حال زيادة إصابات كورونا

أكدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي استمرار العمل بالحضانات مع تقليل الكثافة بها لنسبة ٥٠٪؜ ، مع تشديد الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنإدارة الطفولة والأمومة بالوزارة ستقوم بعمليات متابعة للحضانات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعى وتوفير قياس درجة الحرارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأوضحت نيفين القباج أن عمليات المتابعة علي الحضانات ستستمر مع الالتزام  بنسبة الاشغال المحددة بـ٥٠٪؜،مشددة علي أنه في حال إذا ما زادت حالات الاصابة بفيروس كورونا سيتم غلق الحضانات.


وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي أنه تم إغلاق 11 حضانة بسبب إصابات كورونا، منذ إعادة فتح الحضانات مرة أخري، وذلك من أصل ٤ آلاف حضانة وهي نسبة قليلة.

بنك ناصر الاجتماعي يقرر الاستمرار في طرح شهادة "رد الجميل " بعائد 12% سنويا أو 11.25% شهريا

عقدت لجنة الأصول والخصوم ” الالكو ” ببنك ناصر الاجتماعي اجتماعًا، وذلك لبحث أسعار العائد على الشهادات والودائع التي يطرحها البنك.


وقالت  نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي إنه تقرر الاستمرار في طرح شهادة " رد الجميل " للعملاء من ذوي الفضل من كبار السن علي ان تكون مدة الشهادة 3 سنوات بعائد 12% سنوي او بعائد 11.25% شهريا ،هذا بالإضافة إلي طرحها لمدة سنة واحدة بعائد 10.75% سنويا او 10.25% شهريا وذلك حرصا من البنك علي منح اعلي عائد بالسوق المصرفية وذلك في  إطار دوره واهتمامه بكافة فئات المجتمع خاصة كبار السن وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية لهم، كونه  يتميز عن غيرة من البنوك  كمؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد .

الهلال الأحمر المصري يطلق قوافل طبية في القرى الأكثر احتياجا بمحافظة المنوفية

استكمالاً لجهود جمعية الهلال الأحمر المصري للتصدي لانتشار فيروس "كورونا"، أطلق الهلال الأحمر المصري عددا من القوافل الطبية في القرى الأكثر احتياجا بمحافظة المنوفية، حيث تم تقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية علي مدار أربعة أيام بقريتي سلامون بحري مركز الشهداء، والحلامشة مركز بركة السبع، كما تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لأهالي القريتين، بالإضافة إلى توزيع شنط الحماية والنظافة الشخصية لعدد ٩٠٠ مستفيد. 

صندوق مكافحة الإدمان يبدأ 2021 بدعم مشروعات المتعافين من تعاطى المخدرات

تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ ورئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطىً ،وفى إطار الحرص على تقديم خدمات بعد العلاج المجانى والدمج المجتمعى للمتعافين ، سلم عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  والتعاطى، مجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة شيكات لدعم مشروعاتهم الصغيرة وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم مثل مشروع مستحضرات تجميل ومشروع  اخر مطعم ،وذلك فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع.

"القباج" تستعرض تقريرا عن حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية خلال الفصل الدراسى الأول

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية خلال الفصل الدراسى الأول ،حيث تم الكشف على  8292 سائق بالمحافظات المختلفة على مستوى  الجمهورية وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ،وتبين تعاطى 170  حالة من السائقين للمواد المخدرة "حشيش ،ترمادول، مورفين "،مؤكده أن من ثبت تعاطيه للمواد المخدرة تم احالتهم الى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة