صورة توضيحية
صورة توضيحية


احذر | تذكرة المترو لها مدة صلاحية.. وهذه غرامة المخالفة 

نشوة حميدة

الجمعة، 08 يناير 2021 - 06:13 م

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، أن تذكرة المترو التي تطرحها الشركة بفئاتها المختلفة، لها مدة صلاحية، بحيث تعمل لمدة معينة وبعدها تفقد "المغنطة" والصلاحية. 

شاهد أيضا :خاص |  «غرامات مختلفة».. المترو: 90% نسبة الالتزام بالكمامة في أول أسبوع

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن تذكرة مترو الأنفاق تستمر صلاحيتها لمدة "ساعتين فقط" من وقت قطعها، ولا يسمح لراكب المترو بالعبور من ماكينات التذاكر في حالة تجاوز المدة المحددة. 

وأشار المصدر إلى أنه تم برمجة بوابات الدخول والخروج الإلكترونية بمحطات المترو، بقبول التذاكر فى الخروج لفترات تعادل الوقت المتوقع أن تستغرقه رحلة الراكب، وبعد انتهاء الفترة لا تقبل البوابات هذه التذاكر، موضحا أنه في حالة ضبط الراكب الذي "نفذت صلاحية" تذكرته، يتم تغريمه 50 جنيها، ويتم تحصيلها بشكل فوري من قبل شرطة المترو، باعتباره "متهرب" من دفع التذكرة. 

في سياق متصل، كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، أن نسبة التزام الركاب خلال الأسبوع الأول لتطبيق الغرامة الفورية للكمامة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، بلغت حوالي 90%.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن أغلبية ركاب مترو الأنفاق التزموا بارتداء الكمامات الطبية كأحد الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا بينهم أو داخل المرفق، موضحا أن نسبة الـ10% المتبقية تنوعت عقوبتهم ما بين دفع الغرامة الفورية أو تحرير محاضر ضدهم وإحالتها للنيابة. 

وشدد المصدر على ضرورة التزام الركاب بارتداء الكمامات حفاظا على أنفسهم وعلى الآخرين، ومنعا لزيادة معدلات الإصابات في خضم الموجة الثانية لفيروس كورونا، والحفاظ على السلامة العامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة