جورج ويا الأفضل في العالم
جورج ويا الأفضل في العالم


زي النهاردة | «جورج ويا» يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

عمر البانوبي

الجمعة، 08 يناير 2021 - 06:36 م

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بذكرى حصول الليبيري جورج ويا، أسطورة ميلان ورئيس دولة ليبيريا الحالي، على جائزة أفضل لاعب في العالم وهي المرة الوحيدة في تاريخ القارة السمراء.

 

وغرد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عبر «تويتر» :"في مثل هذا اليوم من عام 1996، فاز جورج ويابجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم ليُصبح اللاعب الأفريقي الوحيد الذي فاز بهذه الجائزة حتى يومنا هذا".

 

وقضى جوهرة ليبيريا، 16 عامًا في الملاعب، بدأها في مع فريق أفريكا سبورت عام 1987، ثم انتقل داخل القارة الإفريقية لفريق تونير ياونديه عام 1988، وبعد ذلك انطلق إلى أوروبا من بوابة موناكو حتى عام 1992، وباريس سان جيرمان حتى عام 1995.

 

أما الفترة الأبرز لجورج ويا، والتي شهدت تألقه، وتوهجه أوروبيا، كانت لصالح إيه سي ميلان الإيطالي، قضى خلالها 5 سنوات، حتى عام 2000، قبل أن يلعب في صفوف تشيلسي ومانشستر سيتي، ثم العودة إلى فرنسا من بوابة مارسيليا، قبل أن يختتم مشواره في فريق الجزيرة الإماراتي.

 

وحصل جورج ويا، على جائزة أفضل لاعب كرة قدم فى العالم عام 1995، وأفضل لاعب فى أوروبا، بالإضافة لأفضل لاعب أفريقى فى القرن العشرين عام 1998.

 

على خطى جورج ويا.. الحاج ضيوف يقرر الترشح لرئاسة السنغال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة