دونالد ترامب
دونالد ترامب


أكثر من 200 عضو بالكونجرس يؤيدون دعوة عزل ترامب

سبوتنيك

الجمعة، 08 يناير 2021 - 07:56 م

 

يؤيد أكثر من 200 عضو في الكونجرس الأمريكي الدعوة لعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، وفقا لقناة "إن بي سي نيوز" التلفزيونية.

وذكرت بأن جميع أعضاء الكونجرس هؤلاء تقريبًا إما من الحزب الديموقراطي أو أعضاء مستقلين في الكونجرس، لا يوجد سوى جمهوري واحد في صفوفهم هو آدم كيسنجر من ولاية إلينويس.

وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الرئيس دونالد ترامب، مساء يوم الأربعاء المنصرم، مقر الكونجرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

اقرأ أيضًا: ترامب يعلن عدم حضوره لتنصيب بايدن

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونجرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

في ظل هذه الخلفية، دعا القادة الديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى إقالة ترامب أو عزله وفقا لتعديل دستوري بسبب عجز الرئيس.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونجرس.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة