صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إطـلاق مبـــادرة تحويـل السـيـارات للعمل بالغـــــــــــــــــــاز الطبيعى

مركز أبحاث أمريكي: 23 مليون مركبة في العالم تعتمد على الغاز الطبيعي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 يناير 2021 - 09:43 م

يقدر مركز بيانات الوقود البديل "مركز أبحاث أمريكى" عدد المركبات التى تعتمد على الغاز الطبيعى كمصدر للتشغيل بنحو23 مليون مركبة حول العالم، منها نحو175 ألف مركبة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويشير إلى أن الـ 23 مليون مركبة تتوزع بين 3 أنواع من مركبات الغاز الطبيعي، الأولى مصممة لتعمل فقط بالغاز الطبيعى، وثانيها ثنائية الوقود؛ إذ تحتوى على نظامين للتزود بالوقود منفصلين يمكناها من العمل إما بالغاز الطبيعى أوالبنزين، والثالث الوقود المزدوج وهى تحتوى على أنظمة وقود تعمل بالغاز الطبيعى ولكنها تستخدم وقود الديزل للمساعدة فى الاشتعال، ويقتصر هذا النمط غالبًا على المركبات الثقيلة فى الولايات المتحدة.

 

وتقوم شركات السيارات فى الولايات المتحدة بتقديم المركبات مجهزة بتقنية التشغيل بالغاز الطبيعى سواء الشاحنات الخفيفة أوالمتوسطة أوالثقيلة، كما يمكن تحويل العديد من المركبات بشكل اقتصادى وآمن وموثوق به للتشغيل بالغاز الطبيعي.. ويمكن تعويض التكاليف الأولية لتحويل المركبات إلى غاز طبيعي عن طريق انخفاض تكاليف التشغيل والصيانة على مدى عمر السيارة، فالغاز الطبيعي يطيل عمر زيت التشحيم للمحرك، لأنه ينتج كمية أقل من الكربون عند حرقه. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة