الإعلامي عمرو أديب
 الإعلامي عمرو أديب


أديب: السلطات الأمنية لم تتحرك لإنقاذ اقتحام الكونجرس | فيديو

رضا خليل

السبت، 09 يناير 2021 - 12:53 ص

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن استيائه الشديد من تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع أزمة اقتحام الكونجرس الأمريكي، قائلا إن السلطات الأمنية لم تتحرك لإنقاذ الموقف بالرغم من أنها كانت على علم تام بتحريك هذه التظاهرات قبل موعدها بنحو 10 أيام.

اقرأ أيضا .. عمرو أديب عن اقتحام الكونجرس الأمريكي: «يوم الجمعة العصر ترامب في القصر»

وتابع "أديب" خلال برنامج "الحكاية " المذاع على قنا MBC مصر، اليوم الجمعة: «البوليس جه في الآخر بعد ما الفيلم خلص، والناس كانت عارفة طريقها ولم تخبئ وجهها وكان معها سلاح، وهذا المبنى كان فيه نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب».

وأوضح أن أمريكا بها 5 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا، أي أنه عندما وضعت تحت الاختبار ظهرت أشياء كثيرة في الإدارة الأمريكية والنظام الصحي، ونفهم أن ما كان يحدث لمصر لم يكن طبيعيًا.

وتابع: "الكينيون سخروا مما حدث ونشروا صورة المواطن الذي جلس على مكتب نانسي بيلوسي رئيس الكونجرس بكثافة، وأنا أرى أن الحياة السياسية لترامب انتهت تماماً، كل الانتهاكات حدثت ببساطة، واللي اقتحم عرف منين مكتب بيلوسي ومكتب رئيس الأغلبية منين".

وواصل "أديب": "هناك سيدة من المهاجمين قُتلت وكانت تعمل في منصب رفيع، وما حدث في أمريكا كان غريبًا وانتحار سياسي، وترامب انتهى، ويبدو أن ترامب هيخرج من البيت الأبيض ومنعرفش هيروح لفين، كل المتظاهرين يتبعون ميليشيات متطرفة جدًا، وأنا أقول إن الأمريكان لم يُختبروا، واختبروا لأول مرة بالمولوتوف والفوضى الخلاقة في أحداث الأربعاء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة