ليزا موركوفسكي ألاسكا
ليزا موركوفسكي ألاسكا


أول عضو في مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري يدعو ترامب إلى الاستقالة

منال بركات

السبت، 09 يناير 2021 - 01:00 ص

قالت السناتور الجمهوري عن الحزب الجمهوري ليزا موركوفسكي ألاسكا، الجمعة، إنها تعتقد أن الرئيس ترامب يجب أن يستقيل على الفور، ليصبح أول عضو جمهوري في مجلس الشيوخ يطالبه بالتنحي بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

 

وقالت موركوفسكي: "أريده أن يستقيل. أريده بالخارج. لقد تسبب في أضرار كافية".

 

وأكدت أيضا في مقابلة تليفزيونية: "ما زال يطلب من أنصاره القتال. كيف يفترض بهم أن يأخذوا ذلك؟ إنه أمر من الرئيس. وهذا ما فعلوه. جاءوا وقاتلوا وتعرض الناس للأذى والجرحى وماتوا". 

 

اقرأ أيضاً: بومبيو: «لسنا جمهورية موز»

 

وتأتي تعليقات موركوفسكي بعد يومين من قيام المشاغبين باقتحام مبنى الكونجرس، بينما كان نائب الرئيس بنس والمشرعون يعدون أصوات الهيئة الانتخابية.

 

وبالرغم من أن مستشارو الرئيس ترامب كانوا قد أقنعوه بعد تهديدات بالاستقالة على اصدار البيان الذي ذكر فيه أنه سيدعم نقلًا منظمًا للسلطة.

 

وبدا واضحا أن موركوفسكي تعترف بأنه من غير المرجح أن يستقيل ترامب، حتى في الوقت الذي يبدو فيه الديمقراطيون في مجلس النواب مستعدين لعزله للمرة الثانية، وهناك دعوات متزايدة لنائب الرئيس بنس ومجلس الوزراء لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين.

 

"وأضافت: أعتقد أنه يجب أن يغادر. قال إنه لن يحضر. لن يظهر في حفل التنصيب. لم يركز على ما يحدث مع وباء الكوفيد، إما أنه لعب الجولف أو أنه كان داخل المكتب البيضاوي غاضبًا ويلقي بكل شخص كان مخلصًا ومخلصًا له تحت الحافلة، بدءًا من نائب الرئيس".

 

وتابعت: "إنه لا يريد البقاء هناك من الوطن. إنه يريد فقط البقاء هناك من أجل اللقب. يريد فقط البقاء من أجل غروره. يحتاج إلى الخروج. يحتاج إلى فعل الشيء الجيد، لكنني لا أعتقد  إنه سيفعل، وأضافت: "إنه غير قادر على فعل شيء جيد".
 
موركوفسكي هي العضو الجمهوري الوحيد في مجلس الشيوخ التي قالت إنهم يعتقدون أن ترامب يجب أن يستقيل بسبب أعمال الشغب ، على الرغم من أن السناتور بن ساسي جمهوري من نيب، قد أشار إلى أنه منفتح على التفكير في عزله إذا تم  تمرير الامر في مجلس النواب.
 
لكن أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري، رفضوا الدعوات إلى عزل ترامب قبل أقل من أسبوعين من فترة رئاسته.
 

تعتبر تصريحات موركوفسكي توبيخًا علنيًا لاذعًا لرئيس حزبها، وتمثل أقوى رد علني من الجمهوريين في مجلس الشيوخ، الذين لم يقاوموا ترامب بقوة منذ توليه منصبه في عام 2017.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة