المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب
المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب


أمين عام النواب يكشف تفاصيل الجلسة الافتتاحية للبرلمان

رضا خليل

السبت، 09 يناير 2021 - 01:48 ص

قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أنه سيتم تقسيم النواب خلال أداء اليمين الدستورية حفاظا على سلامة الاعضاء ، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

اقرا ايضا .. «الباز» مهنئا فريدة الشوباشي: لأول مرة امرأة تدير الجلسة الافتتاحية للبرلمان

وأضاف" فوزي" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة MBC مصر ، اليوم الجمعة أن التقسيم سيتم على مستوى أعضاء الفردي حيث سيتواجدو بالبرلمان قبل الساعة 11، وأعضاء القائمة يحضروا الساعة 2 ظهرا. 

وأوضح " الأمين العام لمجلس النواب" أنه بعد تأدية أعضاء القائمة للقسم لن يغادروا القاعة لكي يتم التصويت على الرئيس، وسيتم التصويت بالمناداة على اسم كل نائب وسيصل صندوق التصويت لمكان جلوس النائب، مشيرا إلى أن الأعضاء بنظام الفردي سوف يقسموا اليمين الدستورية اولا، ثم يتم اخلاء القاعه لتعقيمها وتطهيرها.. ثم يدخل أعضاء القائمة والمعنيين. 

وأشار"  الأمين العام لمجلس النواب" إلى أن  النائبة فريدة الشوباشي هي رئيس الجلسة الافتتاحية لحين انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، لافتا إلى أن جلسة البرلمان الافتتاحية مذاعه على الهواء مباشرة، قائلا : " نأمل من النواب عدم اصطحاب مرافقين في الجلسة الافتتاحية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة