صورة موضوعية
صورة موضوعية


تسجيل 52 حالات إيجابية بكورونا بمحافظة الوادي الجديد

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يناير 2021 - 02:34 ص

عبيرعبدالمطلب 

أعلنت لجنة إدارة أزمة كورونا العليا المشكلة بقرار اللواء محمد سالمان الزملّوط محافظ الوادى الجديد، عن وفاة 5 مواطنين بكورونا بمركز الخارجة، وتسجيل 52 حالات إيجابية بدون تعافي في بيان إحصائي حصيلة هذا الاسبوع، وذلك في 3 مراكز إدارية على مستوى المحافظة.

 

أوضح البيان، أن الحالات الإيجابية التي تم تسجيلها على مدار الأسبوع بإجمالي 52 حالة في 3 مراكز تتضمن 39 حالة بمركز الخارجة و9 حالات بالداخلة بالإضافة إلى 4 حالات بمركز الفرافرة.

 

من جانبه، أكد اللواء محمد سالمان الزملّوط محافظ الوادى الجديد، على ضرورة تكثيف عمل لجان المرور اليومية على المستشفيات لتقييم ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر الأدوية ورصيد أسطوانات الأكسجين، مشيرًا إلى وجود دعم إحتياطي يكفي لمدة ١٥ يوماََ، إلى جانب كفاءة شبكات الغاز على مستوى المحافظة بالمستشفيات.

 

وأضاف "الزملّوط" أنه جرى الإنتهاء من تجهيز 24 فريق طبي تمهيدًا لبدء تفعيل مبادرة العزل المنزلي التي أطلقتها وزارة الصحة لمتابعة حالات العزل المنزلي تشمل جميع مراكز المحافظة، مشددًا على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة لعدم التعرض للعقوبات والغرامات التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار الفيروس.

 

ووجه محافظ إقليم الوادى الجديد بضرورة متابعة إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بكافة المراكز مع مراعاة المرور الدوري وتنفيذ حملات التفتيش على الصيدليات للتأكد من توافر الأدوية والوقوف على مدة صلاحيتها وضبط المخالفات بمحاضر لمنع محاولات الغش التجاري وضبط الأسواق حفاظاً على سلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا| فتح فصل للتربية الفكرية ملحق بمدرسة "الحاج منصور" بمركز بلاط في الوادي الجديد 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة