الدكتور محمد المهدي استاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة
الدكتور محمد المهدي استاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة


أفضل مداخلة| 50% ممن ماتوا بكورونا عانوا من القلق والإكتئاب

رضا خليل

السبت، 09 يناير 2021 - 05:36 ص

 

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، في فترة المساء العديد من التصريحات المهمة، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام، محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال برامج اليوم.

 

اقرا ايضا ..أفضل مداخلة| باحث مصري بأكسفورد: «اللقاح قد يصل مصر بحلول شهر مارس»

 

استاذ طب نفسي: 50% ممن ماتوا بكورونا عانوا من القلق والإكتئاب

أكد الدكتور محمد المهدي، استاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة، أن  الصحة النفسية تؤثر على الحالة البدنية وأن نسبة كبيرة ممن توفوا بسبب الاصابة بفيروس كورونا عانوا من القلق والخوف من الوباء، مفيدا بأن حوالي 50% ممن ماتوا من كورونا كانوا يعانون من حالات القلق والاكتئاب.

 

وأوضح "المهدى"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي إبراهيم عيسى، المذاع على قناة القاهرة والناس، الجمعة، أن الأشخاص الذين اصيبوا بالاكتئاب من كورونا جاء بسبب الجلوس في فترات عزل طويلة مما جعلهم يصابون بالاكتئاب وهذا يفسر سر ارتفاع الحالات في أوروبا.

 

وأقر الدكتور محمد المهدى، أن نسبة الاكتئاب زادت في مصر خلال الفترة الأخيرة ولكن ليس بالنسب التي تشهدها أوروبا وذلك بسبب عدم وجود اغلاق كامل في مصر، محذرا من خطورة السوشيال ميديا على مصابي كورونا وأنها أصبحت أحد مصادر نشر القلق والفزع من مرض كورونا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة