صورة موضوعية
صورة موضوعية


قبل أيام من مونديال اليد.. سبب إلغاء مباراة مصر والبرازيل الودية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يناير 2021 - 05:44 ص

أحمد محمد 

كشف علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات القومية بالاتحاد المصرى لكرة اليد عن سبب إلغاء مباراة مصر والبرازيل الودية، التي كانت مقرر إقامتها مساء اليوم السبت، في إطار خطة استعداد الفراعنة لخوض منافسات مونديال اليد والتي سوف تنطلق يوم 13 يناير الجاري.

وأشار علاء السيد إلى أن إلغاء المباراة، جاء بسبب ظروف طيران منتخب البرازيل، وتأخره عن موعد حضوره إلى مصر إلى جانب شكوك بعض المسؤولين فى إصابة بعض اللاعبين بكورونا ما تسبب في التأخر في موعد المباراة المقررة.

ويقع منتخب البرازيل في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات إسبانيا وتونس وبولندا، بينما يتواجد المنتخب المصري ضمن المجموعة السابعة إلى جانب كلٍ من منتخب السويد وتشيلي والتشيك.

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات القومية أن تجهيز منتخب الفراعنة للمونديال يتعرض لصعوبة بالغة منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد، ويجب أن يعلم الجميع أن استعدادات المنتخب لبطولة أفريقيا الأخيرة، استطعنا أن نواجه منتخبات من المستوى الأول مثل السويد والبرتغال وكذلك من المستوى الثاني مثل البحرين والسعودية، وبمقارنة الاستعداد لبطولة أفريقيا وبطولة العالم نجد أن انتشار فيروس كورونا جعل هناك صعوبة بالغة من توفير هذا الاحتكاك حيث تم إلغاء العديد من المنافسات الخارجية الودية لتجهيز لاعبينا للمونديال والتى من بينها مقدونيا وصربيا وعدم المشاركة فى إحدى الدورات الدولية فى سويسرا وكانت بالفعل التجهيزات غاية فى الصعوبة ولم يحتك الفريق إلا مع البحرين واليابان فقط وهذا بالطبع إعداد غير كافى بسبب كورونا التى تسيطر على الجميع، وأشار علاء السيد إلى أن المنتخب المصري استطاع أن يحقق فوزاً كبيراً على منتخب اليابان فى المباراتين الوديتين التي أقيمت بينهما، على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي، في آخر محطاتهما، وشهد اللقائين إثارة وندية بين المنتخبين، حيث حرص الجهازان الفنيان على تجربة أكثر من عنصر وخطة لعب للاستقرار على الشكل النهائى الذي سيخوض به بطولة العالم.

وحول الفترة المقبلة قبل انطلاق البطولة، أكد علاء السيد أنه عقب إلغاء مباراة البرازيل سوف تتخلص الفترة في التدريبات الصباحية والمسائية بالإضافة إلى مذاكرة فريق منتخب تشيلي والذي سيلتقى به الفراعنة في مباراة افتتاح البطولة في 13 يناير، كي تكون نقطة انطلاق إيجابية في البطولة، وذلك من خلال مذاكرة فريق تشيلي من خلال بعض فيديوهات مبارياته خاصة أنه من الفرق القوية والقادرة على تحقيق المفاجآت ويكفي أنه وصل لنهائي بطولة أمريكا اللاتينية على حساب فريق قوي مثل البرازيل.

وأوضح: "أما بالنسبة لعناصر فريقنا القومي فالجميع يستعد للبطولة بكل قوة وكل ما نتمناه هو أن يقينا الله من شر الإصابة بفيروس كورونا".

على جانب آخر، أكد حسين لبيب مدير النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021"، المقرر انطلاقها يوم 13 يناير أن تقليل نسبة حضور الجماهير من 30% إلى 20% من سعة كل صالة قرار أمني وفقاً للإجراءات الوقائية.

وأشار حسين لبيب إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تخطط لإقامة جولات سياحية للمنتخبات التي ستطلب زيارة المعالم السياحية في مصر وفقاً للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، خاصة أن البطولة تقام بنظام الفقاعة.

وأكد: "اللجنة المنظمة تدرس وضع ضوابط لهذا الأمر بالتنسيق مع وزارة السياحة ووزارة الداخلية قبل انطلاق البطولة، لإمكانية إقامة الجولات في أيام الراحة من المنافسات.

وتقام البطولة بين يومي 13 و31 يناير، على أربع صالات هي صالة استاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر، وصالة استاد برج العرب، وتقام مباريات البطولة يومياً، ولكن تحصل الفرق على راحة أيام 26 و28 و30 يناير.

اقرأ أيضا.. بالتفاصيل اتحاد الكرة يقرر تعديل موعد مباراة المصري والزمالك بالدوري
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة