مصطفى محمود وزوجته
مصطفى محمود وزوجته


مصطفى محمود: بيت الزوجة أحق بـ«راتبها»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يناير 2021 - 08:39 ص

«أنانية تعيش بعقلية رجعية استغلالية».. بالكلمات الخمس السابقة لاحق الأديب مصطفى محمود محرر «أخبار اليوم» حين سأله عن الزوجة العاملة التي لا تساهم براتبها في نفقات البيت.

الدكتور مصطفى محمود قال حينها إن نزول المرأة للعمل أصبح ضرورة لرفع مستوى الأسرة، والزوجة التي تنزل إلى ميدان العمل وتبخل على أسرتها بدخلها زوجة تتكلم عن المساواة ولا تؤمن بالمشاركة، بل هي أيضا زوجة أنانية تعيش بعقلية رجعية استغلالية .

«محمود» أضاف: «أجمل شيء في عصرنا هو أن تتحرر المرأة وتنزل إلى ميدان العمل وتكسب قرشا بنفسها، ومن غير المعقول أن تأخذ المرأة هذه الحرية ولا تدفع في مقابلها شيئًا».

ولفت الدكتور مصطفى محمود إلى أنه في مقابل كل حرية مسئولية والمرأة التي تترك بيتها وتنزل إلى ميدان العمل يجب أن تدفع شيئا من دخلها في سبيل رفع مستوى أسرتها، ولتتذكر أن خروجها من بيتها يضيف أعباء جديدة إلى الزوج مثل إحضار خادمة للطهي.

وأكد أنه لا يتصور أن امرأة تحب زوجها تبخل بدخلها على أسرتها وبيتها، فالحب معناه التعاون وبذل النفس والعمل للآخرين، أما عن أفضل طريقة لمساهمة الزوجة بدخلها في البيت فرأى أن تخلط دخلها بدخل زوجها ثم يقتسمانه معا على أوجه الإنفاق المختلفة لكل حسب حاجته ومن كل حسب طاقته .

أخبار اليوم 7-11-1964

أقرأ أيضاً..ليلة طرد مريم فخر الدين بـ«قميص النوم»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة