نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي


خلال اقتحام الكونجرس.. سرقة مكتب نانسي بيلوسي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يناير 2021 - 10:49 ص

بدأت العديد من التقارير الإخبارية في الخروج للحديث عن تفاصيل ليوم من الأكثر غرابة في تاريخ أمريكا، وهو ليلة اقتحام الكونجرس في 6 يناير من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ورصدت الصور التي التقطتها عدسات المصورين في هذا اليوم حالة الفوضى التي عاشها الكونجرس، والتي كان منها اقتحام مكاتب الأعضاء وسرقة بعض الأغراض منها، إلا أن الأمر تطور ليصل إلى حد سرقة أغراض من مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وقال درو هاميل مساعد رئيسة مجلس النواب أن جهاز كومبيوتر محمول تم سرقته من داخل مكتب بيلوسي، لافتا إلى أن هذا الجهاز كان يستخدم في تقديم العروض التقديمية.

ولم يشر هاميل إلى المعلومات التي يحتوي عليها الكومبيوتر المسروق، وما إذا كان يحتوي على أي شيء سوى العروض التقديمية من الأساس.

بينما أعلن السيناتور الديمقراطي عن ولاية أوريجون جيف ميركلي هو الآخر عن سرقة جهاز كومبيوتر محمول من داخل مكتبه في الكونجرس.

وكانت وزارة العدل الأمريكية حذرت من أن الأمن القومي الأمريكي أصبح مهددا بعد عملية اقتحام الكونجرس التي تمت الأربعاء 6 يناير.

وقالت الوزارة إن عملية الاقتحام التي نفذها عدد من مؤيدي الرئيس الأمريكي ترامب تسببت في سرقة العديد من المواد الهامة بالنسبة للأمن القومي الأمريكي، دون أن تكشف ما هي تلك المواد.

اقرأ أيضًا: الحقيقة التي كشفها اقتحام الكونجرس.. أمريكا تخاف أصحاب البشرة السوداء

وصادق الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

 وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر  على وصفها بالمزورة.

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة