صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«صنع في الأسكندرية» .. مبادرة شبابية لتسويق المنتجات اليدوية

أحمد عبدالرحيم

السبت، 09 يناير 2021 - 12:39 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي  محمد الشاذلي الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «صنع في الأسكندرية.. مبادرة شبابية لتسويق المنتجات اليدوية». 


على أرض عروس البحر المتوسط انطلقت مبادرة شبابية نابعة من الأمل وبث روح التشجيع على استمرارية جودة وجمال الحرف اليدوية والمهن البسيطة ذات اللمسات الفنية تحت مسمى صنع في الإسكندرية.
 
المبادرة تهدف إلى دعم المنتجين وأصحاب المشروعات الصغيرة وتقديم المساعدة لهم وتسويق منتجاتهم وتعريف المجتمع بهم، وكانت الفكرة من خلاصة تفكير الشاب رام ماضي ابن المحافظة، حيث استطاع توفير مكان مخصص يستقبل فيه المنتجين وأصحاب المشروعات الصغيرة والأعمال اليدوية لاحتضان منتجاتهم وعرضها وبيعها للجمهور بمساعدة التسويق الإلكتروني لنشرها على أوسع نطاق.
 
المعروضات السكندرية متنوعة ما بين الأشغال اليدوية وصناعة المنتجات الجلدية والأعمال الخشبية والمشغولات الخيامية والإكسسوارات وجميعها صناعات يدوية مبسطة، والمبادرة احتضنت في بدايتها نحو 15 منتجًا سكندريًا ثم تضاعفت الأعداد بعد ذلك، وويتم اختيار الأعمال المعروضة من جانب المنظمين بناء على الجودة العالية والسعر المناسب الذي يتماشى مع المواطنين. 

وقال رام ماضي، صاحب المبادرة في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق «زوم»: «دي تاني مبادرة لأني بقالي 16 سنة بسافر وزرت أماكن كثيرة وجات لي فكرة مبادرة جايزة الإسكندرية، أما صنع في الإسكندرية تاني مبادرة، ولما كنت بزور بلاد كتير زي دبي وأثينا كنت بلاقي منتجات تخص المدينة وليس البلد ككل وفكرت إني أعمل مكان يضم المنتجات السكندرية التي تصنع بيد مواطنين سكندريين، وذلك مقابل نسبة من البيع فقط». 

وأضاف: «أعشق الإسكندرية، وزرت 22 دولة وبالرغم من ذلك فإنني أرفع علم الإسكندرية هناك وأتحدث عنها وأطلب من الجميع زيارتها، أما المنتجات التي ستعرض في هذه المبادرة فستكون منتجات خشبية أو جلدية أو إكسسوارات شريطة أن تكون عالية الجودة وسعرها مناسب، ولديّ 130 عارض يريدون عرض منتجاتهم وسأختار بينهم».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة