صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«واحة سيوة» قبلة رحلات السفاري.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 09 يناير 2021 - 12:51 م

 

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، اليوم السبت 9 يناير، تقريرا تليفزيونيا بعنوان " واحة سيوة .. قبلة رحلات السفاري".

وقال عم عبدالله، أحد أهالي واحة سيوة وسائق رحلات سفاري، إنه يعمل في هذه المهنة منذ أن كان في الرابعة من عمره؛ بسبب عشقه للصحراء للدرجة التي تجعله يبقى فيها 3 أيام متواصلة دون أن يمل، مشيرًا إلى أنه يتخذ كل الاحتياطات حفاظا على صحة المرافقين له في الرحلات مثل الإسعافات الأولية والمياه.

وأضاف خلال لقائه بالبرنامج : "أول ما بتحرك لازم أنزل الكاوتش شوية عشان العربية تعرف تمشي كويس في الرمل لأنها ناعمة جدًا، ولو الجو حر بننزل الكاوتش أكتر، والناس اللي معايا لازم يبقوا قاعدين جوه العربية مش بره".
 

وتابع: "فترة ما بعد الظهيرة هي أفضل فترة للتحرك من سيوة تجاه الصحراء لحضور وقت الغروب في الصحراء، وهناك من يفضلون البقاء في الصحراء حتى يرون منظر شروق الشمس ثم يعودون أدراجهم إلى سيوة، وفترة الشتاء حتى شهر إبريل هي أفضل فترات العام في السفاري، لأن الجو يكون حارًا للغاية في الصيف".
 
وحول أبرز الصعوبات، قال عم عبدالله: "لو العربية غرست بنقعد نصف يوم عشان نطلعها ومفيش شبكة تليفون ولا أي وسيلة اتصال وبالتالي لازم نعرف نتعامل في المواقف دي، الموضوع بيبقى صعب جدًا". 

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من المشاهير حول العالم جاءوا إلى سيوة، مثل آشر وكاتي بيري، موضحًا: "كاتي بيري قعدت 3 أيام في سيوة وأحبت الصحراء وخرجت منهم يومين لكنها لم تبيت هناك وكانت سعيدة للغاية".
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة