حملة تبرع باجهزة توليد  الأكسجين لمرضى كورونا في سيناء 
حملة تبرع باجهزة توليد  الأكسجين لمرضى كورونا في سيناء 


حملة للتبرع بأجهزة توليد الأكسجين لمرضى كورونا في سيناء 

صالح العلاقمي

السبت، 09 يناير 2021 - 01:33 م

واصلت النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة شمال سيناء حملة التبرع بأجهزة توليد الأكسجين المتنقلة لإنقاذ حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي انتشرت في مختلف أحياء العاصمة العريش .

وأعلنت الآمين العام للصيادلة بمحافظة شمال سيناء، ومدير إدارة الثقافة الصحية والإعلام بالإدارة الصحية بمدينة العريش د.ريهام الغزال، أنه تم توفير 2 جهاز أكسجين خاص بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت إنه تم إيداع الجهازين بشكل دائم في صيدلية بوسط العريش، على أن يتم استعارة الأجهزة من الصيدلية بموجب الروشتة الصادرة عن الطبيب المعالج لاستعماله وإعادته إلى الصيدلية مرة أخرى.

أقرأ أيضا| إعادة تشغيل مستشفى حميات نجع حمادي للعزل .. قريبًا

ولفتت الأمين العام لنقابة الصيادلة، إلى أن الجهازين تبرعت بهما نقابة صيادلة شمال سيناء، لمرضى فيروس كورونا كوفيد 19 ، مؤكدة على استعداد النقابة بشكل كامل لمساعدة المرضى وذويهم من أهالي محافظة سيناء لمواجهة هذه الجائحة التي يمر لها دول العالم.

وفي نفس السياق .. قال اسلام حمدي عروج أحد شباب المتطوعين إن رجال الأعمال من أبناء المحافظة تبرعوا بـ 4 أجهزة أخرى، حيث تم تسليمها إلى نقابة التمريض بمستشفى العريش العام، حيث تم توزيعها على الآحياء فى احياء مدينة العريش ،وفى أنتظار وصول دفعة أخرى من اجهزة توليد الاوكسجين ، من متبرعين لتوزيعها على باقى المناطق فى العريش والشيخ زويد وبئر العبد ومركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء.
فقد تم نقل الآجهزة الى نقابة تمريض شمال سيناء، بناء على الآتفاق الذى تم بين النشطاء من أصحاب المبادرة وطاقم من التمريض "المتطوع" بناء على الرؤيا التى تمت بعد الآجتماع مع نقيب التمريض ووكيله
وتم الآتفاق أن يتم وضع الآجهزة الآربعة التى وصلت فى الآحياء التالية، وسوف يقوم بتشغيلها فى المنطقة المشار لها الممرض المكلف ورقم هاتفه، وذلك بناء على روشتة الطبيب المختص
ومن جانبه قال حمدان سالم نقيب التمريض، إنه تم تقسيم أحياء العريش إلى أربعة مناطق رئيسية ، حيث تم تغطية مناطق "أحياء كرم أبو نجيلة –قرية عاطف السادات – ضاحية السلام"، وكذلك مناطق حي المساعيد – العشريني – حي الزهور – أبني بيتك"، إلى جانب مناطق حي الريسة - أبو صقل- المناطق المجاورة"، ومناطق " قرية السكاسكة" شرق العريش ، وتم تكليف اثنين من الممرضين للإشراف على الأجهزة، بكل منطقة.

وناشد نشطاء الفيس بوك من أبناء المحافظة، رجال الاعمال وأصحاب رؤوس الأموال من أبناء المحافظة بسرعة التبرع بأجهزة توليد الأكسجين نظرا لوجود العديد من حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة للحالات الأكثر احتياجا والمتواجدين عزل منزلي بمختلف احياء العاصمة العريش وذلك بالتنسيق بين رؤساء مجالس المدن والأحياء مع نقابة التمريض ونقابة الصيادلة، ومديرية الصحة بالمحافظة.

وسيتم توزع أجهزة أخرى على أحياء أخرى فى العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وذلك بعد وصول دفعة أخرى تبرعات رجال أعمال الذين وعدوا بذلك .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة