المستشار علاء الدين فؤاد المستشار علاء الدين فؤاد

علاء الدين: الدولة حريصة على صرف التعويضات لـ«متضرري النوبة»| فيديو

أحمد عبدالرحيم السبت، 09 يناير 2021 - 02:42 م

قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية ورئيس اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، إن ملف تعويضات أهالى النوبة كان عالقا منذ قرابة 100 عاما، وهو عدم تعويض عدد من المستحقين لبناء وتعلية خزان أسوان، وبناء السد العالي، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالعمل على إنهاء هذا الملف.

وأكد خلال مؤتمر صحفى حول فتح باب المرحلة الثانية من صرف تعويضات متضررى النوبة، اليوم السبت، أن الدولة المصرية حريصة على إنهاء ملف صرف التعويضات لأهالي النوبة ممن لم يتم تعويضهم في السنوات الماضية، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالعمل على تعويض المستحقين.

وأوضح «فؤاد»، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وزير العدل، والتي حصرت المستحقين لتلقي التعويضات، كما عملت اللجنة الوطنية لوضع القواعد والآليات التنفيذية، وتم تلقي الطلبات في المرحلة الأولى لفتح باب التقدم، وهي ذاتها الشروط التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة الثانية من التقدم. 

وأشار وزير شئون المجالس النيابية ورئيس اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، إلى أن إجمالى المستحقين لصرف التعويضات من متضررى النوبة يصل إجماليهم إلى 11 ألفا و500 مستحق، منهم 5329 بالمرحلة الثانية.
 

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة