الجامعات
الجامعات


خاص| «التعليم العالي» تعلن موعد بدء «الترم البيني» في الجامعات الخاصة

مروة فهمي

السبت، 09 يناير 2021 - 04:55 م

أكد د.حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بدء "الترم البيني" بالجامعات الخاصة الشهر القادم.

وأضاف "عبد الغفار" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن تنسيق الجامعات الخاصة سيجرى لأول مرة إلكترونيًا من خلال موقع الجامعة بالتنسيق مع أمانة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والمكتب الفني للدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لضمان العدالة والشفافية بين جميع الطلاب. 

أقراأيضا.. «التعليم العالي» في أسبوع| تأجيل الامتحانات وبث المحاضرات أون لاين.. الأبرز

و"الترم البيني" يبدأ في الفصل الدراسي الثاني، حيث يمكن لخريجي الثانوية العامة التقديم بهذا التيرم على أن يتم استكمال ما فات الطلاب في الفصل الدراسي الأول من خلال "السمر كورس".


 وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "ابتداء من الشهر القادم سيتم تطبيق النظام الجديد في التقديم لمن يريد الالتحاق بأي من هذه الجامعات على سبيل التجريب وفي الكلية التى لم تستكمل أعدادها بعد، والتي تطبق نظام الساعات المعتمدة وسيتم خلال هذه المرحلة تقييم عملية التطبيق وعلاج أي مشكل تظهر بهذا النظام حتى يتم تعميمه فى عملية القبول فى العام الجامعي المقبل وحتى يتم في الترم البيني الذي تبدأه كل جامعة من الشهر القادم".

 

وفي السياق ذاته، قال د. حلمى الغر أمين أمين مجلس الجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم" أن نظام التنسيق الجديد يسهل استخدامه بين الطلاب وسوف يحقق قدرا من العداله والشفافية في دخول الطلاب الجامعات الخاصة دون قبول أي واسطه في الدخول  وتوفير نقطة واحدة للتقدم لكل هذه الجامعات بحيث يتم توزيع الطلاب بطريقة سهلة ومؤمنة.

واختتم حديثه قائلا: "يتم ترشيح الطالب فى جامعة واحدة فقط،  ويتم توفير طريقة للتأكد من التزام الطالب المرشح بالتسجيل وإتمام دفع المصروفات للجامعة مباشرة، وأن يتم استكمال الأعداد المحددة لكل كلية من الطلاب فى حالة عدم إلتزام المرشحين بسداد المصروفات، ويتم التأكد من صحة الدرجات وتأكيد حساب مجموع التنسيق وذلك للقضاء على كل المشاكل التي كانت تتم في عملية القبول بمعظم الجامعات الخاصة". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة