كهربا تألق وسجل هدف فى سيراميكا
كهربا تألق وسجل هدف فى سيراميكا


الأهلي يمنح «موسيمانى» الحرية الكاملة في ملف الصفقات الجديدة

وليد هاشم

السبت، 09 يناير 2021 - 05:14 م

منح مسئولو النادي الأهلى الحرية الكاملة للجنوب الأفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى ملف الصفقات الجديدة والتعاقدات الشتوية.

ويأتي القرار باعتبار موسيماني المسئول الأول عن ملف تحديد احتياجات الفريق الأحمر الفنية من الصفقات، ورغبته فى ضم لاعبين جدد من عدمه، حيث إنه هو من رشح والتر بواليا للانضمام للأهلي، ويكتفى دور الإدارة على تلبية احتياجاته الفنية فقط.

كما منح مجلس الإدارة الحرية الكاملة لموسيمانى فى رحيل مروان محسن مهاجم الأهلى والذى أصبح لغزا كبيرا فى الأهلى والشارع الكروى خلال الفترة الحالية.

حيث اقترب اللاعب من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء بناء على رغبة الجهاز الفنى والذى حدد قائمة الراحلين عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ولكن اللاعب دخل فى صدام مع المجلس بعدما عقد معه مسئولو القلعة لحمراء جلسة منذ أيام لمعرفة رأيه النهائى فى خروجه على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجارى خاصة فى ظل تضاؤل فرص مشاركته بعدما ظهر اعتماد موسيمانى على الثنائى محمد شريف ووالتر بواليا مهجم الجونة المنتقل حديثا للأحمر.

ولكن محسن رفض وتمسك بالرحيل النهائى حال عدم حاجة الفريق لجهوده بدعوى أنه ليس لاعبا صغيراً أو مغموراً حتى يرحل من الأهلى بهذه الطريقة من أجل اكتساب الخبرات والقدرات الفنية اللازمة ثم يعود للأحمر مرة أخرى..

وأعلن المهاجم الدولى لمسئولى الأهلى أنه سيرحل نهائياً عن النادى حال التفكير فى إعارته خاصة وأنه يرى أن فكرة إعارته تمثل إهانة له ولا يمكن أن يقبلها وأن هذا لا يُقلل من تقديره وعشقه للأهلى الذى قضى فيه عدة سنوات حقق خلالها العديد من البطولات والإنجازات المحلية والقارية.

وأوضح مروان لمسئولى الأهلى أنه يؤدى دوره على أكمل وجه مع الفريق ويجتهد لكن فى بعض الأحيان قد لا يُحالفه التوفيق أو يُهدر فرصاً وهذا يحدث مع أى لاعب، موضحاً أن جميع المدربين الذين تولوا تدريب الأهلى والمنتخب أيضاً اعتمدوا عليه وهذا ما يؤكد أنه يجتهد ويؤدى ما عليه فى الملعب.

على الصعيد ذاته، رحّب موسيمانى برحيل صلاح محسن أو أحمد ياسر ريان خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر بسبب وجود أكثر من لاعب فى خط الهجوم فى الفريق، وابدى المدير الفنى للأهلى استعداده للتنازل عن صلاح أو أحمد ريان بعد ضم الكونغولى والتر بواليا من الجونة منذ أيام قادماً من الجونة لمدة أربعة مواسم تبدأ من يناير الجارى.

وتم قيد اللاعب محلياً، وتلقى الأهلى عرضاً من سموحة لاستعارة صلاح محسن وأحمد ياسر ريان ثنائى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وأرسل النادى السكندرى عرضاً لضم الثنائى بعدما نما إلى علمه أن الأهلى يفكر فى إعارتهما.

على جانب آخر، بدأ موسيمانى الاستعداد لمباراة الإنتاج المحدد لها بعد غد فى الدورى، حيث رفض منح لاعبيه راحة سلبية عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة