أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو


تحصين النجوم من الرحيل.. وإغلاق ملفى مصطفى وساسى

«مخطط سري» من الأهلى لضم نجم الزمالك

ياسر عبدالعزيز

السبت، 09 يناير 2021 - 05:23 م

كشفت مصادر مطلعة عن المخطط السرى الذى وضعه الأهلى لحسم صفقة أحمد سيد زيزو نجم فريق الكرة الأول بالزمالك المتوهج والذى صار مطلبا ضروريا فى قلعة الأحمر.

وقال المصدر لـ "الأخبار" إن الأهلى هو من يحرك العرض المغرى جدا الذى يلاحق أحمد سيد زيزو من جانب العين الإماراتى تارة ومن جانب الوصل الإماراتى تارة أخرى، والاتفاق السرى بين الأهلى والجانب الإماراتى سواء العين أو الوصل هو أنه فى حالة نجاح أحد الناديين الإماراتيين فى حسم صفقة سيد زيزو سيدخل الأهلى فى صفقة تبادلية مع النادى الفائز بصفقة لاعب الزمالك.

وتتضمن الصفقة التبادلية رحيل حسين الشحات نجم الأهلى ومعشوق الجماهير فى الامارات إلى النادى الإماراتى سواء العين ناديه السابق أو نادى الوصل مقابل أن يحصل الأهلى على خدمات سيد زيزو الذى بات حلما تتمناه إدارة الاهلى الطامحة فى تكوين فريق أحلام يكون قادرا على تحقيق أحلامها فى مونديال الأندية القادم.

ووضعت إدارة الأهلى نصب أعينها سيد زيزو أيقونة الزمالك بعدما فشلت فى إتمام صفقة يوسف أوباما الذى جدد للزمالك لمدة ٣ مواسم، وكان هناك اتفاق بين أوباما وصديقه القديم كهربا على الرحيل من الزمالك إلى الأهلى ولكن تبدل الإدارة فى الزمالك ساهم فى نقض أوباما لعهده مع إدارة الأهلى بعدما نجح فاروق جعفر رئيس لجنة الكرة بالزمالك بالتعاون مع عبد الحليم على مدير الكرة فى حسم مسألة التجديد له.

ويلاحق ناديا العين والوصل الإماراتيان اللاعب سيد زيزو بعروض مغرية لا يمكن مقاومتها من أجل التعاقد معه واهدائه إلى الأهلى مقابل الحصول على خدمات حسين الشحات، ولكن على ما يبدو أن حب سيد زيزو للزمالك واعتباره صاحب الفضل الأول عليه فى الشهرة والنجومية يحول دون انتقاله للأهلى، ويحسب لأمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة سابقا بالزمالك إتمام صفقة سيد زيزو الذى كان مغمورا ولا يعرفه أحد إبان التعاقد معه ولكن أمير أصر وقتها على إتمام الصفقة وتحدى والده المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق والمدير الفنى للفريق الأبيض آنذاك.

ويحصن مجلس إدارة الزمالك الحالى برئاسة المهذب المستشار عماد عبد العزيز رئيس النادى كل نجوم الفريق ضد الإغراءات التى يتعرضون لها خاصة من أندية الإمارات والتى يقال أن الإعلامى يعقوب السعدى الذى تربطه علاقات قوية بالأندية الإماراتية ومحمود الخطيب رئيس الأهلى يلعب فيها دورا محوريا من أجل جعل الأندية الإماراتية محطة للتعاقد مع نجوم الزمالك البارزين ثم عودتهم إلى الاهلى ومن بين الأسماء التى برزت حتى الآن سيد زيزو ومحمود الونش وقريبا سيتم فتح ملف مغازلة الداهية المغربى اشرف بن شرقى.

كما أغلقت إدارة الزمالك ملف احتراف مصطفى محمد فى الوقت الراهن ورحبت به عندما يتوفر البديل القوى له أو يكون الغرض مناسبا الإمكانات اللاعب، ونفس الوضع بالنسبة إلى جانب ساسى الذى طالبت الادارة بالتجديد طبقا للعرض المقدم من الزمالك.

على جانب آخر علق عبدالحليم على مدير الكرة بنادى الزمالك، على قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا التى أجريت أمس الأول بمقر الاتحاد الإفريقى "كاف" بالقاهرة.

وأسفرت قرعة دورى أبطال إفريقيا عن وقوع فريق الزمالك بالمجموعة الرابعة بجانب فرق الترجى التونسى ومولودية الجزائر الجزائرى وتونغيث السنغالي.

وقال عبدالحليم على : "نحترم جميع الفرق التى تتواجد معنا فى المجموعة"..وواصل: "لا يوجد فريق قوى وفريق ضغيف، وهدفنا هو حصد أكبر عدد من النقاط خلال دور المجموعات ومواصلة المشوار فى البطولة القارية". وأكمل: "سنقوم بجمع المعلومات عن كل فرق المجموعة، فالزمالك يخوض البطولة من أجل المنافسة على اللقب".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة