وزيرة الصحة فى صورة أرشيفية مع أطباء العزل الطبى
وزيرة الصحة فى صورة أرشيفية مع أطباء العزل الطبى


6480 جنيهًا الحد الأقصى بمعدل 80% من أجر التسوية التأميني

التأمينات تقرر صرف معاش «إصابة عمل» لشهداء «كورونا» من الأطباء

حسني ميلاد

السبت، 09 يناير 2021 - 06:33 م

حددت هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات، قواعد صرف معاش إصابة العمل للأطباء شهداء "كورونا"، والذي يبلغ 80% من أجر التسوية التأميني.

وأكد رئيس الهيئة اللواء جمال عوض، أن الحد الأقصى لمعاش الشهداء 5600 جنيه خلال العام الماضي، في حين سيصبح خلال العام الجاري 6480 جنيها.

وأشار إلى أنه بعد صدور قرار وزير الصحة باعتبار كورونا من الأمراض المعدية في 30 مايو الماضى وبالتالي استحقاق شهداء الأطباء لمعاش إصابة عمل بمايتفق مع الأمراض المهنية بإصابات العمل طبقاً لقانون التأمينات والمعاشات بالتالي لا حاجة إلى أي تعديل تشريعي وعليه فإن معاش الطبيب شهيد كورونا طبقا لهذا القرار "إصابة عمل".

وأضاف أنه ستقوم النقابة بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي "لجنة الأمراض المهنية" لتحديد المستندات المطلوبة للعرض على لجنة الأمراض المهنية لبحث مدى اعتبار الحالة إصابة عمل وذلك لإزالة أي غموض يعرقل الصرف ومنها المستندات الآتية: شهادة الوفاة وماسحة pcr وتقرير طبي من مكان العمل بأنه كان يمارس العمل أثناء الإصابة، ويتم عرض هذه الأوراق على لجنة الأمراض المهنية التابعة لهيئة التأمين الصحي، لإصدار قرار وفاة إصابة عمل ثم يتم تسليم القرار لهيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات لصرف معاش الوفاة الطبيعية مضافاً إليه معاش الإصابة ويتم الجمع بينهما بدون حدود.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة