مدير المستشفى المنيرة
مدير المستشفى المنيرة


مستشفى المنيرة يجري جراحة ناجحة لوقف نزيف ناتج عن حمل خارج الرحم

حاتم حسني

السبت، 09 يناير 2021 - 07:07 م

 

نجح أطباء مستشفى المنيرة العام، في إجراء جراحة عاجلة لمريضة تعاني من ألم، اتضح أنه ناتج من نزيف داخلي، بسبب حمل منفجر خارج الرحم.

 

قال أخصائي النساء والتوليد د.محمد فراج، إن سيدة تعاني من آلام مبرحة، حضرت لقسم الاستقبال في حالة هبوط حاد في الدورة الدموية، وبالكشف عليها وعمل الفحوصات، تبين وجود نزيف داخلي حاد واختبار الحمل الخاص بها كان إيجابيا.

اقرأ أيضا| «المنيرة العام» يبدأ تقديم خدمات جراحات السمنة المفرطة

وأضاف أخصائي النساء والتوليد، أن الفريق الطبي بالمستشفى قام بعمل استكشاف جراحي تم على إثره استئصال حمل خارج الرحم، وتمت السيطرة على مصدر النزيف، وفوجئ فريق العمل وجود خلايا غير طبيعية خلف جدار الرحم، تم تشخيصها بالعين المجردة على أنها بطانة رحم مهاجرة عنيفة، تسببت في عمل التصاقات شديدة داخل البطن؛ مما يؤدي إلى مضاعفات للمريضة أهمها الحمل خارج الرحم والعقم وآلام الحوض المزمنة.

 

ضم الفريق الطبي المعالج أخصائي النساء د.محاسن مصطفى، وأخصائي التخدير د.محمد الجوهري، وأخصائي النساء والتوليد د.محمد فراج.

 

من جانبه، قال مدير عام مستشفى المنيرة العام د.كريم سلام، إن المستشفى يقدم خدمات العزل لمرضى فيروس كورونا والتي تشمل الحجز عبر الرعايات المركزة أو الغرف العادية أو صرف العلاج للحالات العادية بالمنزل، وذلك عبر مسارات أمنة تماما، لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

 

 

أكد مدير عام المستشفى، أن ذلك يأتي في إطار الرؤية العامة لمستشفى المنيرة العام، للحفاظ على صحة المواطنين، وإيمانا من المستشفى بخطورة التكاسل وعدم اللجوء إلى المتخصصين من الأطباء.

 

 

من جانبه، قال رئيس قطاع الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، إن صحة القاهرة تعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية للمترددين عليها، منوها إلى دور مستشفى المنيرة العام وما تقوم به من خدمات لنيل رضاء المواطنين، طبقا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة