صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


7 نصائح للوقاية من مرض السكر.. أبرزها شرب المياه 

حنان الصاوي

السبت، 09 يناير 2021 - 08:02 م

يعد مرض السكري من أكثر الأمراض المنتشرة وهى أخطر ما يمكن، ولها مضاعفات متعددة على صحة المريض.

ولذلك يجب الحرص فى تناول الطعام 

1_ التقليل من السكر والكربوهيدرات المكررة في النظام الغذائي.

2_   الوزن إن كنت تعاني من زيادة الوزن والسمنة.

3_ ممارسة الرياضة بانتظام.

4_شرب الماء.

5_نقلل السكريات فى الحلويات.

6_ شرب القهوة أو الشاي.

7 _الإقلاع عن التدخين.

ويعد مرض السكر، ارتفاع في معدل السكر الطبيعي فالدم نتيجة خلل في عمل الأنسولين حيث يكون الخلل كاملا فلا تفرز الأنسولين ومن هنا يكون مرض السكر المعتمد على الأنسولين أو النوع الأول.

وأنا يكون مرض السكر نتيجة ضعف إفراز الأنسولين من الخلايا أو ضعف تأثير الأنسولين وهذا هو النوع الثاني غير المعتمد على الأنسولين ويعد هذان النوعان هما أشهر أنواع مرض السكري بل هناك نوعا آخر يسمى سكر الحمل وهو الذي يصيب امرأة حامل ولم تكن قبلا مصابة بمرض السكر.

وعن أكثر الأشخاص إصابة بمرض السكر، من لديهم تاريخ عائلي، ومن وصل الأربعينات من عمره، ومن لديه ضغط دم، من لديه وزن زائد أي كتلة الجسم لديه أكثر من 25 كم / م2، وأيضا من لديه نسبة دهون مرتفعة، وهناك من أنجبت طفل في آخر ولادة لها ووزنه زاد عن ثلاثة كيلو ونصف، وبعض الاثنيات العرقية.

اقرأ أيضا| دراسات: فوائد مذهلة في تناول الحمص لـ«مرضى السكري»

​​​​​​
ويتم تشخيص مرض السكر عن طريق ظهور الأعراض على المريض مثل نقص الوزن وكثرة الشرب وكثرة التبول والشعور بالإرهاق والتعب لأبسط مجهود أو عن طريق التحليل لنجد القراءات مرتفعة مثل تحليل السكر وهو صائم يكون أكثر من أو = 126 مغ / 100 ديسل أو بعد الأكل بساعتين يكون = 200 مغ / 100 ديسل أو يكون السكر التراكمي مرتفعا أكثر من أو = 7 %.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة