د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط تبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون في تنظيم الأسرة

محمد صابر

السبت، 09 يناير 2021 - 08:43 م

بحثت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر برئاسة د. جورج جورجى التعاون المشترك خاصة فى مجال تنظيم الأسرة.

 وأكدت الوزيرة تطلعها لاستمرار التعاون مع الصندوق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها دعم الحكومة فى التكيف مع الواقع الجديد فى ضوء جائحة كورونا، وفى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخطة تنظيم الأسرة.

وشددت على أهمية الأنشطة التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الصندوق، خاصه فيما يتعلق بتوطين أهداف التنمية المستدامة، والدراسات التى تمت فى هذا السياق لتقييم ومقارنة وتحسين إنجازات كل محافظة فى مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وكذا الدراسات حول مستويات الإنجاب الحديثة فى مصر.

وأشارت السعيد إلى أن الحكومة لديها استراتيجية شاملة لتنظيم الأسرة، ترتكز على التمكين الاقتصادى للمرأة، وخفض الحاجة غير الملباة للسيدات من وسائل تنظيم الأسرة، وزيادة وعى المواطن بالمفاهيم الأساسية للقضية السكانية، إلى جانب بناء قاعدة بيانات متكاملة لخدمات تنظيم الأسرة، ووضع إطار تشريعى وتنظيمى حاكم للسياسات المتخذة لضبط النموالسكانى.

من ناحية أخرى أعلنت تطلع صندوق مصر السيادى للتعاون مع صندوق السنغال السيادى فى مختلف المجالات. 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع ايلى سى بيى، سفير السنغال الجديد بالقاهرة.

وأشارت إلى رؤية مصر 2030 وأكدت على اتساقها مع الأهداف الأممية واستراتيجية أفريقيا 2063 وحرص مصر على أن تكون رؤيتها متفقة مع أهداف ورؤى القارة الأفريقية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة