قداسة البابا فرنسيس
قداسة البابا فرنسيس


البابا فرنسيس يوجه رسالة للشعب الفنزويلي 

مايكل نبيل

السبت، 09 يناير 2021 - 09:07 م

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة قصيرة إلى الكاردينال بالتازار بوراس كاردوزو، رئيس أساقفة ميريدا والمدبر الرسولي لكراكاس، بمناسبة عيد شفيعه، عبّر فيها عن قربه من الشعب الفنزويلي، الذي كان خلال السنوات الأخيرة ضحية أزمة إنسانية واجتماعية اقتصادية شديدة، تفاقمت اليوم بسبب وباء فيروس الكورونا.

كتب البابا فرنسيس في رسالته ليمنحك الله القوّة والشجاعة لكي تعرف بقلب الأب كيف ترافق وتعزّي شعبه المقدّس والأمين الذي تمتحنه الآلام التي يسببها وباء فيروس الكورونا، وغطرسة الأقوياء ويخنقه الفقر المتزايد. 

اقرأ أيضا| البابا فرنسيس يكشف موعد حصوله على لقاح كورونا

وهنّأ البابا فرنسيس الكاردينال بوراس كاردوزو بمناسبة عيد شفيعه، ورفع صلاته إلى الرب من أجل خدمته الأسقفية وحياته الشخصية. 

وفي الختام أوكله قداسته  إلى حماية العذراء مريم والقديس يوسف وشفاعة الملك الحكيم بالتازار ومنحه بركته الرسولية. كما ترافق الرسالة "تهنئة ودية" من قبل أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، الذي شغل آخر منصب دبلوماسي له في السفارة البابوية في فنزويلا.

 كذلك انتهز نائب أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان، المطران الفنزويلي إدغار بينيا بارا، الفرصة ليعبّر بدوره عن "احترامه وتقديره" للكاردينال بوراس كاردوزو.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة