رئيس الوزراء ووزير الإسكان ووزيرة التضامن يتفقدون مشروعات الإسكان بالسلام والعبور
رئيس الوزراء ووزير الإسكان ووزيرة التضامن يتفقدون مشروعات الإسكان بالسلام والعبور


مدبولى: 40 عمارة جاهزة بالأثاث و20 ألف وحدة سكنية لاستيعاب العشوائيات

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات الإسكان بـ«السلام والعبور»

عمرو خليفة- منصور كامل

السبت، 09 يناير 2021 - 10:18 م

أكد د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، حرص الحكومة على المضى فى استكمال مشروعات الإسكان التى تنفذ لصالح أهالى المناطق غير الآمنة، فى مدينة السلام، وكلف بعرض موقف تأثيث الوحدات المنتهية أسبوعيا، لتكون تلك الوحدات جاهزة للتسليم لأهالينا فى المناطق غير  الآمنة، خاصة أن المسئولين أكدوا أنه لا مشكلة فى التمويل، وأنه ستكون هناك نحو ٤٠ عمارة منتهية بالكامل قريبا، وبها المرافق وجاهزة للتسليم لمستحقيها، موجها بتذليل كافة العقبات لتنفيذ ذلك.. جاء ذلك خلال تفقده أحد مشروعات الإسكان التى تنفذ لصالح أهالى المناطق غير الآمنة، فى مدينة السلام، بحضور د. عاصم الجزار، وزير الإسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين.

 

واستهل رئيس الوزراء الجولة بتفقد عدد من وحدات الإسكان بديل العشوائيات، فى أرض الإنتاج الحربى، بمدينة السلام على طريق بلبيس الصحراوى، على مساحة 230 فدانا، واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان حول المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أنه يشمل تنفيذ 134 عمارة، تتضمن 4800 وحدة سكنية، و475 وحدة إدارية، و292 وحدة تجارية، كما تمت الإشارة إلى أن نسبة الإنجاز فى هذا المشروع تصل إلى 55%، ويقوم بتنفيذ المشروع عدد من الشركات تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية، بتكلفة تصل إلى 1.7 مليار جنيه. 

 

ويتضمن المشروع ٤٤ عمارة ستكون مخصصة للبيع الاستثمارى، بواقع ١٠٥٦ وحدة سكنية، وكافة الوحدات الأخرى ستشمل إسكان أهالى المناطق غير الآمنة.

 

كما وجه د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بالعمل ليل نهار لتنفيذ مشروع سكنى بديل للعشوائيات، بالحى ٢٤ بمدينة العبور الجديدة فى التوقيت المحدد.

وكلف د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائمين على التنفيذ بالانتهاء من العمارات المقرر بناؤها فى نهاية هذا العام، لتكون جاهزة لتوفير مسكن لائق للأهالى فى المناطق العشوائية.

 

وكان مدبولى، قد تفقد أعمال تنفيذ مشروع سكنى بديل للعشوائيات، بالحى ٢٤ بمدينة العبور الجديدة. 

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، حول المشروع، حيث أشار إلى أنه تم البدء فى تنفيذه قبل شهرين، وسوف يتضمن تنفيذ ٩٦ عمارة، تضم ٣٣٦٠ وحدة سكنية، و٩٦ وحدة إدارية، و٩٦ محلا تجاريا، ويقام المشروع على مساحة ٦٢٫٣٠ فدان.

 

وخلال تواجده بمدينة العبور الجديدة، تفقد رئيس الوزراء إحدى مراحل مشروع وحدات الاسكان الاجتماعى، حيث أكد وزير الإسكان أن المشروع يتضمن تنفيذ نحو ٧٣٢ عمارة، بواقع  ١٧٥٦٨ وحدة سكنية بواقع ٢٠ ألف وحدة اسكان اجتماعى بالعبور.. وتفقد رئيس الوزراء نموذج احدى الوحدات السكنية المؤثثة بالكامل، وأشاد بجودة الاعمال المنفذة، ووجه بسرعة استكمال بقية الأعمال المتبقية وتشهد مدينة العبور الجديدة تنفيذ ٨٥٩ عمارة اسكان اجتماعى، بواقع ١٩٥ الفا و٣٤٨ وحدة سكنية، ومنطقة مركزية للخدمات.

 

ووجه مدبولى بالإسراع فى استكمال العناصر المتبقية لاتمام مشروع تنفيذ تجمع سكنى معاً بحى السلام أول، والذى يعد المرحلة الثانية من هذا المشروع، وتتضمن تنفيذ 102 عمارة سكنية، بواقع 3312 وحدة سكنية، تم الانتهاء من المبانى بنسبة إنجاز 100%، ليصل حجم ما يوفره المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية إلى 4416 وحدة سكنية، وشدد على سرعة اعداد خطة لتأثيث وتركيب العدادات وتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها فى هذا المشروع.

كما وجه رئيس الوزراء بتنفيذ وحدات صحية داخل عمارات المشروع لخدمة السكان المستحقين، واستغلال عدد من الورش المقامة كمحال لتوفير خدمات للسكان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة