صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الوزير المزيف».. مصادر تكشف إجراء «التعليم» مع صفحة لـ«شوقي» على فيسبوك

فاتن زكريا

السبت، 09 يناير 2021 - 10:19 م

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبوابة اخباراليوم، أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ابلغت الجهات الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد القائمين علي الصفحة المزورة التي تنتحل اسم وزارة التربية والتعليم وتنشر اخبار كاذبة منسوبة لوزير التربية والتعليم وتحمل صورته علي زعم انها الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم .

 


وكانت قد نشرت تلك الصفحة المزورة خبرا منسوب لوزير التربية والتعليم ، ببدء امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى 23 يناير الجارى على التابلت من المنزل،وهو ما نفاه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلا ، هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
وحذر وزير التربية والتعليم ‏من الإنسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها بين الحين والآخر بشكل غير رسمي عبر صفحات غير رسمية على وسائل التواصل الإجتماعي بهدف إثارة الجدل.

اقرأ أيضا| «شوقي» ينفي إجراء امتحانات «أولى وثانية ثانوي» من المنزل في 23 يناير

يذكر ان فتحت وزارة التربيةوالتعليم والتعليم الفني ، باب تسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2020-2021 للصفين الاول والثاني الثانوي العام ، والصف الثالث الاعدادي لمراجعة بياناتهم .

واشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لكى يتمكن الطلاب من ملئ الإستمارة وطباعتها ينبغى أن يكون لديهم البريد الإلكترونى المدرسى الخاص بهم .
واوضحت انه بالنسبة للطلاب الذين لم يكن لديهم بريد الكترونى ، يمكن الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكترونى المدرسى التالي :

https://moe-register.emis.gov.eg/home/index
وكانت قد قررت الدولة الخميس قبل الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول لجميع المراحل التعليمية لما بعد اجازة نصف العام ٢٠ فبراير ، وتعديل مواعيد الخريطة ابزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١, لتبدا اجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير ل ٢٠فبراير ،مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الالكترونية .

و شددت وزارة التربية والتعليم ، علي استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع فى مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدءالعام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الاطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة